الرئيسية / اخبار مصر / وزارة القوى العاملة تقرر صرف 80 ألف جنيه مستحقات مصري في السعودية
القوى العاملة
وزير القوى العاملة

وزارة القوى العاملة تقرر صرف 80 ألف جنيه مستحقات مصري في السعودية

قام وزير القوى العاملة محمد سعفان بتكليف مكتب التمثيل العمالي التابع إلى الوزارة في القنصلية المصرية داخل جدة، بمساعدة المواطن “ع. م. ح” في الحصول على جميع مستحقاته المالية من الشركة وهي التي يعمل بها، وذلك حيث أنها وصلت إلى 17 ألف ريال سعودي وهذا ما يعادل 80 ألف جنيه مصري تقريباً، وهذا يأتي في إطار الحفاظ على الحقوق الخاصة بجميع العمال المصريين الذين يعملون في الخارج.

يذكر أيضاً أن المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة هيثم سعد الدين، هو أكد أن الوزير تلقى تقريراً مفصلاً من خلال المستشار العمالي في جدة عثمان رمضان، وتمت الإشارة فيه إلى أن المكتب قام بالتواصل مع “ح. ع” مسؤول الشركة وهذا للتفاوض ودياً للحصول على حقوق المواطن المصري وجميع المستحقات المالية الخاصة به وهذا بعد انتهاء العلاقة العمالية فيما بينهما.

جديراً بالذكر أيضاً أنه بعد شهر ونصف الشهر من التفاوض تم الأتفاق وفقاً لنظام العمل، وهو أن يقوم المواطن المصري بالتعهد بعدم العمل لدى شركة مماثلة وهذا يكون لمدة عامين من تاريخ أنتهاء العلاقة العمالية، وهذا يكون مقابل حصول العامل على مكافأة نهاية الخدمة وتذكرة المغادرة وجميع الأوراق التي الثبوتية الخاصة بالمواطن المصري في المملكة العربية السعودية.

وهذه المستحقات هي التي تتمثل في المستحقات المالية التي يتم صرفها وهي 17 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 80 ألف جنيه مصري تقريباً، وهذا فضلاً عن حصوله على تذكرة السفر من الشركة التي يعمل فيها مشرف مبيعات وهذا منذ 5 سنوات، وتم أيضاً عمل محضر صلح تم تقديمه بين طرفي العملية الإنتاجية في الهيئة العمالية، وهذا تم بحضور ممثل مكتب التمثيل العمالي وتم من خلال استخراج تأشيرة خروج نهائي وشيك بجميع مستحقات المواطن المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *