الرئيسية / اخبار مصر / الفريق مهاب مميش يدشن سفينة الخدمات البترولية الجديدة “أمان”
سفينة الخدمات البترولية
رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش

الفريق مهاب مميش يدشن سفينة الخدمات البترولية الجديدة “أمان”

تفقد أمس الخميس رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش، ومعه الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة سفينة الخدمات البترولية “السفينة أمان”، وهي أحدث سفن أسطول هيئة قناة السويس وهي المملوكة إلى شركة قناة السويس للخدمات البحرية المتنوعة.

وأيضاً هي التابعة للهيئة ذات نشاط مشترك بين شركتي التمساح لبناء السفن والقناة الخاصة الرباط وأنوار السفن، وهذا بحضور أيضاً المهندس ممدوح حسين مدير إدارة الشركات، والمهندس رضا الزنجاني رئيس مجلس إدارة شركة التمساح والعديد من القيادات في الهيئة.

يذكر أيضاً أن الفريق مهاب مميش أكد على أنضمام سفينة الخدمات البترولية أمان إلى أسطول هيئة قناة السويس، وهذا بهدف فتح العديد من الأفاق الجديدة الخاصة في مجال خدمة منصاب الغاز والبترول، وذلك ما يتوافق مع خطة الدولة والطموح والتحول إلى مركز إقليمي للطاقة.

وتم لفت الأنتباه إلى الإستراتيجية الخاصة بالهيئة في التوسع بجميع مجال امتلاك وتأجير جميع الوحدات البحرية، وهي الي بدأت بالفعل من خلال امتلاك السفينة أحمد فاضل وهي التي تعمل داخل حقل ظهر لسد جميع المتطلبات الدائمة وهي التي توجد نحو هذه النوعية من السفن الخدمية المتخصصة في حقل ظهر.

وهي التي يتم من خلالها سد جميع المتطلبات الكثيرة والزائدة التي توجد نحو هذه النوعية من السفن الخدمية المتخصصة للعمل في حقول الغاز والبترول، خاصة بعد الاكتشافات الأخيرة التي توجد في حقول الغاز وهذا ما جعل مصر في مصاف الدول المنتجة للغاز.

كما أن السفينة أمان تعتبر هي أكبر وحدى متعددة الأغراض وهي التي تمد الشرق الأوسط، وأيضاً هي من أكبر سفن خدمات الشركات والمنشات البترولية والوحدة التي تعمل بنظام DP2، وهي الذي تضمن التثبيت الدائم للوحدة في نقطة محدودة توجد في البحر وهذا دون الحاجة إلى رمي المخاطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *