الرئيسية / اخبار مصر / نائب وزير النقل يكشف عن نتائج خسائر السكك الحديد في السنوات الماضية
خسائر السكك الحديد
السكك الحديد

نائب وزير النقل يكشف عن نتائج خسائر السكك الحديد في السنوات الماضية

قام الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل بالتصريح أن سكك حديد مصر احتفلت في هذا العام 2018 بمرو 166 عاماً على إقامتها، وتم التأكيد على أنه يوجد هناك قطارات في جميع المحافظات المصرية، وهي ما زالت تعمل وعمرها يصل إلى أكثر من 45 عاماً وهذا ما لا يحدث في أي مكان أخر.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن وزير النقل والمواصلات أكد أن قلة الإمكانيات المالية هي التي تجعل السكك الحديدية المصرية تلجأ إلى إصلاح القطارات، وأيضاً هي التي تعمل على دعمها وتطويرها بشكل دائم ومستمر، وتمت الإشارة إلى أنه يتم تطوير الأسطول المتوفر في هذه الفترة الحالية.

وتم الإشارة إلى أنه قد يتم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع وهي المتمثلة في مصنع سيماف بهدف العمل على تطوير 200 عربة قطار، وهذا على أن يتم تطويرها بشكل كبير وشامل، وتم التوضيح أنه يتم اختيار 200 عربة من عربات القطار لتقديمها في الضواحي، وأكد أنه يتم اختيار عربات الضواحي بشكل مميز للاهتمام بتحسين الخدمة بشكل سريع لجميع المواطنين.

يذكر أيضاً أنه أكد على أنه يوجد مسار أخر وهو الذي يتم من خلاله شراء عربات القطارات وتكون جديدة بجانب شراء جرارات حديثة، وأيضاً تم التأكيد أنه يكون أثناء شهر ديسمبر من العام الماضي 2018، وتم التوقيع على عقد بهدف توريد 100 جرار حديث، وذلك بالإضافة إلى أنه تمن تصليح 80 جرار من الموجودين وهذا في الوقت الحالي، وبجانب دخول 180 جرار من منظومة السكة الحديد في الفترة القادمة.

وأخيراً تم التأكيد على أنه يتم التعاقد من خلال الفترة الماضية على توريد حوالي 1200 عربة، وهذا حيث أنه أكد على أن هذه الصفقة لم يتم حدوثها أبداً في تاريخ السكك الحديدية، وأيضاً أن جميع التكليفات هي كانت ظاهرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تغير منظومة السكك الحديدة  وهذا مع حلول شهر يونيو في عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *