الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على حقيقة خصخصة المستشفيات الجامعية بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل
خصخصة المستشفيات الجامعية

تعرف على حقيقة خصخصة المستشفيات الجامعية بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل

قامت العديد من المواقع الإخبارية وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا بعض الأخر التي توجد حول خصخصة جميع المستشفيات الجامعية وهذا قبل أن يتم تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، والمركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء قام بنفي كل ما تم نشره بخصوص اتجاه الحكومة إلى خصخصة المستشفيات الحكومية قبل تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

من الجدير بالذكر أيضاً أن المركز الإعلامي قام بنشر بياناً واضحاً وصريح أنه يتم التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي التي قامت بنفي كل هذه الأنباء بشكل قاطع، وتم التأكيد على أنه لا يوجد أي اتجاه لخصخصة المستشفيات الجامعية وهذا بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

يذكر أيضاً أن وزارة التعليم العالي كانت قد أكدت في بيان رسمي لها أن هذا القطاع سوف يظل مملوكاً للدولة ولا يتم المساس بها، وأيضاً تم التشديد على أن المستشفيات الجامعية هي التي تعتبر ذراع الدول لتقديم جميع الخدمات الطبية والصحية لجميع المواطنين بشكل مجاتي، وأيضاً أن الحديث عن خصخصة هذا القطاع هو مجرد شائعات لا يوجد لها أي أساس من الصحة وهي التي تهدف إلى إثارة غضب المواطنين.

يذكر أيضاً أن وزارة التعليم العالي أكدت أنه بخصوص إصدار اللائحة التنفيذية لقانون رقم 19 لسنة 2018 وهو الخاص بالمستشفيات الجامعية، وتمت الإشارة إلى أنه جاري حالياً العمل على وضع الإطار الخاص بها والآليات الخاصة بتنفيذها، وبشكل خاص بعد انعقاد الكثير من الاجتماعات التي دارت بخصوصها مع جميع الممثلين.

وتم التوضيح أن القانون يهدف إلى التنظيم والتنسيق الذي يوجد بين المستشفيات الجامعية وبعضها البعض، وأيضاً أن المنظومة الصحية بالكامل بما في هذا وزارة الصحة وجميع المستشفيات المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *