الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تنظيم ورش عمل خاصة برفع الوعي بالطب النفسي
الطب النفسي
وزارة الصحة والإسكان

وزارة الصحة تنظيم ورش عمل خاصة برفع الوعي بالطب النفسي

قامت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة إلى وزارة الصحة والسكان، بتنظيم فعاليات المؤتمر السنوى الخامس للأمانة وهذا تحت عنوان “الخروج عن الصمت.. احتياجات لابد من تلبيتها في مجال الطب النفسي”، وهذا في المعهد القومي الخاص بتدريب الأطباء في العباسة تحت رعاية وإشراف وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد.

وأيضاً الدكتوره منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أكدت أن الفعاليات الخاصة باليوم الأول للمؤتمر هي التي تحتوي على إقامة حوالي 7 ورش عمل تدريبية وهي التي تخص الصحة النفسية من الإدمان والعلاج النفسي للاضطرابات الشخصية وغيرها، وذلك بالإضافة إلى أنه يتم عقد ندوة تثقيفية عن الصحة النفسية داخل المدارس.

جديراً بالذكر أيضاً أن الفعاليات الخاصة باليوم الثاني للمؤتمر في الجلسة الافتتاحية تضمنت التطورات الأخيرة والتي توجد في مجال الطب النفسي في مصر، وهذا أتي بحضور الدكتور أحمد عكاشة وهو أستاذ الطب النفسي ومستشار الرئيس السيسي، وأيضاً الدكتور هشام رامي الأمين السابق للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ومجموعة من اساتذة وعلماء من المتخصصين في مجال الطب النفسي بمصر.

وذلك بالإضافة إلى أن العديد من الأطباء الخبراء في مجال الطب النفسي هم من بعض الدول الأجنبية، وعبد المقصود أكد أنه تم تقديم العديد من المحاضرات في مجال الطب النفسي وهي التي تم إلقائها من خلال العديد من الاساتذة وعلماء متخصصين في هذا المجال، وأيضاً تم انعقاد ندوة أخرى عن تأثير الإعلام الكبير في المرض النفسي والذي حضر فيها الإعلامي اسامة منير.

والدكتورة منى عبد المقصود أكدت أن انعقاد المؤتمر يكون سنوياً فرصة كبيرة لجميع العاملين في مجال الطب النفسي بجميع فئاته للحصول على الخبرات الكثيرة، ومناقشة الكثير من القضايا التي تتعلق بمجال الطب النفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *