الرئيسية / اخبار مصر / صندوق التنمية المحلية يعلن عن إنفاق 4 ملايين جنيه لإقراض 476 مشروعاً
صندوق التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

صندوق التنمية المحلية يعلن عن إنفاق 4 ملايين جنيه لإقراض 476 مشروعاً

صندوق التنمية المحلية وافق خلال الاجتماع الأخير له على إقراض 476 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر، وهذا يكون باستثمارات تصل إلى أكثر من 4 ملايين جنيه وهي التي تساعد في عمل المشروعات في مجالات الإنتاج الحيواني والميكنة الزراعية وعسل النحل والصناعات البيئية والمنزلية والأعلاف والاسمدة والغلال وجميع منافذ بيع المواد الغذائية ومنافذ بيع الملابس والمفروشات وورش ومصانع لعمل العديد من المشروعات الصغيرة المميزة.

وتم إصدار بيان اليوم الخميس الموافق السادس من نوفمبر للعام الجاري 2018 من خلال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وهو الذي أعلن فيه أن الصندوق يسير بالعديد من الحطي المتقدمة وهذا لزيادة عدد المستفيدين من القروض، وهذا ما يساعد في خلق الكثير من فرص العمل الحقيقية والمميزة والتي تعمل على زيادة دعم جميع الفئات التي تستهدف المرأة المعيلة والشباب.

وتم التوضيح أن صندوق التنمية المحلية هو الذي يدعم النشلك الأهلى في القرى وهذا من خلال تقديم العديد من التسهيلات الأئتمانية الخاصة بمشروعات الجمعية الأهلية والتعاونية.

ويتم أيضاً إعطاء الأولوية الكبرى لإقراض جميع المشروعات التي تعمل على مراعاة البعد البيئي، وهي التي تؤكد جميع المفاهيم الخاصة بالمشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي، وهذا حيث أن الصندوق يشترط مشاركة المقترضين في تحمل الجزء الأكبر من تكلفة المشروعات التي يتم تمويلها من خلال الصندوق وهذا يكون بالنسبة للقروض التي تزيد عن 3 آلاف جنيه.

كما أن وزير التنمية المحلية أظهر وأكد أن الصندوق يساعد منذ بداية العام المالي الحالي وحتى هذا الوقت لتنفيذ 1666 مشروعاً صغيراً متناهي الصغر، وهذا بإجمالي استثمارات تصل إلى أكثر من 14.5 مليون جنيه وهذا بزيادة عن هذه الفترة من العام الماضي وهي التي تصل إلى 1168 مشروعاً، ووجدت زيادة في إجمالي الاستثمارات هي التي تصل إلى حوالي 12.4 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *