الرئيسية / اخبار مصر / السفيرة نبيلة مكرم تلتقي بوزير العمل الأردني لبحث الأوضاع الخاصة بالعمالة المصرية
وزيرة الهجرة
وزير العمل الأردني سمير سعيد مراد

السفيرة نبيلة مكرم تلتقي بوزير العمل الأردني لبحث الأوضاع الخاصة بالعمالة المصرية

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والشئون الخاصة بالمصريين في الخارج، باللقاء مع وزير العمل الأردني سمير سعيد مراد والسفير المصري في الأردن والقنصل المصري والمستشار العمالي في الأردن، وهذا على هامش مشاركتها في مؤتمر “نساء على خط المواجهة” وهو الذي تم عقده في العاصمة الأردنية عمان وهذا تحت رعاية الملكة رانيا العبد الله.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن وزيرة الهجرة أكدت أثناء اللقاء على حرصها الكبير على نقل جميع المطالب الخاصة بالجالية المصرية التي تعيش في الأردن، وتم تناول العديد من القضايا الخاصة بالعمال وحقوقهم وتم نقل جميع مقترحات أبناء الجالية التي توجد في الأردن وهذا حيث أظهر الوزير تعاوناً وتفاهماً بين البلدين، ويتم تقديم العديد من الأسس الخاصة بالتعاون المشترك.

ويذكر أيضاً أن الوزيرة ناقشت مع وزيرة العمل الأردني وجميع المشكلات الخاصة بتصويت أوضاع العمالة المصرية التي تخالف في الأردن وخاصة كبار السن، وتم التعبير عن شكرها الكبير له على تعاونه الكبير من خلال الرد والاستجابة لجميع الشكاوى الخاصة بالعمال المصريين المتواجدين هناك، وتقديم العديد من الأهداف الهامة والخاصة بجميع العاملين المصريين في الأردن.

كما أن الوزيرة ناقشت مع وزير العمل الأردني العديد من المشكلات الخاصة بتوجيه الأضواء على أوضاع العمالة المصرية المخالفة في الأردن وخاصة كبار السن، وتم التعبير عن شكرها الكبير له على تعاونه الكبير في الرد و الاستجابة لشكاوى العديد من العمال المصريين المتواجدين في الأردن.

ومكرم أكدت على أنه سوف يتم التعاون بين السفارة ووزارة العمل الأردني في تقديم مذكرة خاصة بجميع المقترحات التي نتج عنها الأجتماع، وتمت الإشارة إلى أنها تم التنسيق مع السفير المصري في الأردن وهذا بحضور ممثل عن وزارة العمل الأردني في اجتماع قابل بعقد في السفارة المصرية التي توجد في العاصمة عمان.

وأخيراً مكرم ذكرت أن الاجتماع سوف يضم أبناء الجالية المصرية في الأردن، ويتم الرد على جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم وإظهار العديد من الحقائق فيما يتعلق بجميع حقوقهم وواجباتهم التي توجد في الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *