الرئيسية / اخبار مصر / البرلمان المصري يأخذ الرأي النهائي في 3 قوانين اليوم الأحد
أخذ الآراء النهائية
البرلمان المصري

البرلمان المصري يأخذ الرأي النهائي في 3 قوانين اليوم الأحد

مجلس النواب المصري يستأنف اليوم الأحد الموافق اليوم التاسع من نوفمبر للعام الجاري 2018، عقد جلساته الخاصة بأخذ الرأي النهائي على ثلاثة من المشروعات الخاصة بالقوانين وهي التي وافق على جميع المواد الخاصة بها، وهي التي تستلزم وجود إقرارها الخاص بالموافقة والخاص ثلثي عدد النواب والذي تم وصفها من خلال القوانين التي تكمل الدستور.

كما أن المجلس يناقش العديد من المشروعات الخاصة بالقوانين وتقديم العديد من الطلبات الخاصة بالإحاطة من النواب إلى وزيري الصناعة والتجارة والتضامن الإجتماعي، وهي من أهم الأشياء التي يتم تقديمها داخل البرلمان المصري والتي تقدم في الكثير من الأماكن المختلفة طوال الوقت.

يذكر أيضاً أنه وفق الجدول الخاص بأعمال الجلسات العامة يأخذ البرلمان الرأي النهائي على مشروع قانون تعديل العديد من الأحكام الخاصة بالقانون رقم “415” لسنة 1954 وهو الخاص بمزاولة مهنة الطب ومشروع قانون خاص بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين ومشروع تعديل العديد من الأحكام الخاصة بقانون التعليم.

وأيضاً المجلس سوف يناقش أيضاً التقرير الخاصة باللجنة المشتركة من خلال لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي عن مشروع قانون مقدم من الحكومة المصرية، وهذا بخصوص تعديل العديد من الأحكام الخاص بالقانون رقم 8 لسنة 2009 بخصوص حماية المخطوطات.

من الجدير بالذكر أيضاً أنه سوف يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجان الصناعة والخطة والموازنة الشؤون الدستورية والتشريعية الخاصة بمشروع قانون تم تقديمه من النائي أحمد سمير صالح و60 نائباً، وهذا بخصوص إصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة.

ويتم مناقشة النواب لتقرير اللجنة المشتركة من لجان الإدارة المحلية والإسكان والمرافق العامة والتعمير والشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون، وهو المقدم من النائب حمدي السيسي و59 نائباً بخصوص تعديل العديد من الأحكام الخاصة بالقانون رقم 57 لسنة 1978 بخصوص التخلص من البرك والمستنقعات ومنع إحداث الحفر فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *