الرئيسية / اخبار مصر / وزير الآثار يؤكد على زيادة رسوم دخول الأهرامات للأجانب لـ160 جنيهاً
رسوم دخول الأهرامات
وزير الآثار

وزير الآثار يؤكد على زيادة رسوم دخول الأهرامات للأجانب لـ160 جنيهاً

أكد وزير الآثار الدكتور خالد العنابي أن قسم الآثار المستردة بالوزارة يعمل في هذه الأيام على متابعة صالات المزادات للآثار ومن يمتلكون الآثار من خلال الأنترنت، وتم لفت الأنتباه إلى أن اتفاقية اليونسكو تجبر الدولة التي طلبت الأستيراد الخاص بالأثر على إثبات تسجيله والوزير أشار إلى أن العمل بالعديد من الطرق الخاصة باستيراد الآثار ومنها الطرق الدبلوماسية وجميع الطرق القانونية.

كما أن الوزير أكد في كلمته أثناء اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والأثار في البرلمان الذي تم عقده أمس، وأيضاً أن هناك طريقة أخرى بالضغوط من خلال منع بعثات الاكتشافات والتفاوض وغيرها من الأمور الأخرى، وهذا من أجل استرداد الآثار المصرية وهو ما أدي إلى عودة العديد من الأثار.

والعنابي أكد أن رسوم الدخول إلى منطقة الأهرامات في شهر نوفمبر 2018، هي أرتفعت إلى 160 جنيهاً للأجانب وهذا بدلاً من 80 جنيهاً وهذا ما يعادل حوالي 4 يورو فقط، وذلك بالإضافة إلى أن إصدار الكارت الخاص بالطلبة الثانوي والجامعات تصل قيمته إلى 125 جنيهاً سنوياً وهذا لزيادة جميع الأماكن الأثرية أي مصري.

يذكر أيضاً أن الوزير كشف عن ارتفاع أسعار الإيرادات إلى خمسة أضعاف وهذا بعد خفض أسعار تصوير المواقع الأثرية، وهذا حيث أن الإيرادات زادت من نصف مليون جنيه إلى 3 ملايين جنيه وذلك أنه تسبب في أن المنتجيين الفنيين قاموا بحجز أياماً أطول، وتم الإعلان عن أن جميع الخدمات التي سوف تقدم في المتحف المصري الكبير سوف تسند إلى شركة أجنبية خاصة.

وهذا بالإضافة إلى أن الوزارة مسئولة عن جميع ما يتعلق بالآثار ولكن الخدمات لن تسمح بتقديمها، وأنه لابد من تقديم جميع الخدمات الخاصة بـ الآثار وترميمها لأن الأثار من الأشياء الهامة التي توجد في جميع الأنحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *