الرئيسية / اخبار مصر / وزير البترول يعلن عن بشرى سارة لجميع المواطنين بخصوص توصيل الغاز للمنازل
توصيل الغاز للمنازل
وزير البترول المصري

وزير البترول يعلن عن بشرى سارة لجميع المواطنين بخصوص توصيل الغاز للمنازل

قام المهندس طارق الملا وزير البترول بزف بشرى سارة للمواطنين وتقديم تقرير خاص من أهم المكتسبات التي توجد من خلال حقل ظهر، وهو وجود العديد من الشركات العالمية الكبيرة التي توجد في العديد من الأنحاء، وهذا بالإضافة إلى تعظيم كبير لجميع الصناعات المحلية التي توجد في حقول الغاز خلال مرحلة الاكتشاف.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه وجدت العديد من التصريحات الخاصة بوزير البترول أثناء مكالمة هاتفية في برنامج صالة التحرير، وهو الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي ويتم بثه على قناة صدي البلد الفضائية، وتمت الإشارة إلى أن حقل ظهر هو الذي يبعد عن مسافة مائتي كيلومتر على سواحل محافظة بورسعيد.

يذكر أيضاً أن الوزير أشار إلى أن وجود خمسة عشر ألف مواطن مصري وهم يعملون في مشروع حقل ظهر وهذا منذ وقت إنشاء الحقل، وذلك حتى الوقت الحالي والذي يوجد ما يقارب أكثر من ثمانية آلاف عامل، وتم التوضيح أن حقل ظهر قد منح الفنيين والعمال وأيضاً جميع المهندسين خبرة كبيرة في مجال الاكتشافات الخاصة بالغاز الطبيعي.

وايضاً أضاف الوزير أن جمهورية مصر العربية قد وصلت إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي خلال شهر سبتمبر الماضي لعام 2018، وتمت الإشارة إلى أن وزارة البترول تعمل أثناء الفترة الحالية على توفير الغاز الطبيعي إلى المنازل في الفترة الماضية، وتم التوضيح أن أسطوانات البوتاجاز هي التي تسبب الكثير من المشكلات الخاصة بالمواطنين.

وتم الإعلان عن أن الفترة القادمة سوف يتم توصيل الغاز الطبيعي إلى جميع المنازل والقرى المصرية وف إطار التعاون الخاص بوزارة البترول مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتمت الإشارة إلى أن الوزارة تقوم بالعمل على توصيل الغاز الطبيعي من خلال التقسيط لمدة تصل إلى ستة سنوات وهذا يكون بدون مقدم وبدون فوائد وقسط 30 جنيهاً فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *