الرئيسية / اخبار مصر / اليوم وزارة القوى العاملة تسلم هويات المصريين مستحقي المعاشات في العراق
مستحقي المعاشات بالعراق
وزير القوى العاملة

اليوم وزارة القوى العاملة تسلم هويات المصريين مستحقي المعاشات في العراق

وزير القوى العاملة محمد سعفان يقوم بعقد مؤتمراً صحفياً اليوم السبت، في ديوان عام الوزارة وهذا بحضور وفد من دولة العراق برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية ومدير عام التقاعد والضمان الإجتماعي، وهذا للإعلان عن تسليم بعض من الهويات إلى مستحقي المعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم في القطاع الحكومي العراقي، وأيضاً بعض أن تم مراجعتها من خلال جانب المسئولين في هيئة التقاعد داخل وزارتي المالية والشؤون الإجتماعية والعمل.

الوزير أكد أنه من المقرر ان يقوم الوفد أثناء فترة زيارته إلى القاهرة وهي التي تمتد إلى أسبوع، وهذا من خلال استلام أوراق مستحقين جدد وهي المتمثلة كحد أدنى في رقم المعاش التقاعدي للمواطنين من خلال عمله في العراق وبطاقة الرقم القومي وشهادة الحياة موثقة من السفارة العراقية.

وهي المعتمدة من الخارجية المصرية وهو ما يثبت عمل المستحق في جهة عمله داخل العراق، وهي معتمدة من الخارجية المصرية وهذا ما يثبت عمل المستحق في جهة عمله بالعراق أو إعلام الوراثة إذا كان المتقاعد قد توفي، أو توكيل رسمي وقانوني للحصول على المستحقات أو أي مستندات تكون في حوزتهم.

كما أن وزير القوى العاملة شدد على أن الوزارة بذلت جهوداً حثيثة وعقدت لقاءات ثنائية مؤخراً مع المسئولين العراقيين في بغداد والقاهرة لتحريك هذا الملف الذي توقف طويلاً، وهذا ما يضمن عدم إغفال أي حق لصاحبه بعد أن صبر من توقف تحويل هذه المستحقات الخاصة بالبنوك المصرية وهذا ما يزيد عن 27 عاماً منذ عام 1991.

يذكر أيضاً أن الوزارة سبق وأن أكدت على أنها على أتم الأستعداد لتذليل جميع المعوقات في هذا الشأن، وتم التواصل مع جميع المستحقين لاستكمال جميع البيانات التي قد يطلبها الجانب العراقي وهذا دون أن تغيير ويوقع على جميع المستحقين بعد مرور هذه السنوات وهي التي ليس لهم دخل في تأخير صرف معاشاتهم فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *