الرئيسية / اخبار العالم / مجلة فرنسية تصرح أن الشرطة لديها سلاح فتاك للقضاء على المحتجين
سلاح فتاك
الاحتجاجات في فرنسا

مجلة فرنسية تصرح أن الشرطة لديها سلاح فتاك للقضاء على المحتجين

قامت مجلة ماريان الفرنسية بنشر تقريراً هاماً وهو الذي قام بالكشف عن سر خطير، وهذا حيث أنه أفاد بأن شرطة مكافحة الشغب الفرنسية تحتفظ بالعديد من الأسلحة السرية، وهي القادرة بشكل كامل على إيقاف الزحف الخاص بمتظاهري السترات الصفراء وطرحهم أرضاً وهذا حتى وأن كانوا يرتدون الأقنعة.

يذكر أيضاً أن المجلة أكدت خلال التقرير الخاص بها أن الشرطة الفرنسية سوف تلجأ إلى هذا السلاح، وهو يعتبر أخر حل إذا شعرت بأن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة الخاصة بها باستمرار، ويتم أيضاً البدء في تقديم الكثير من الأهداف الخاصة بالاعتراضات وفي حالة زيادتها سوف يتم استعمال هذا السلاح.

كما أن المجلة كشفت عن معلومة حديثة وهي أن المدرعات التي تم نزولها إلى شوارع باريس هي كانت تحمل هذا السائل، وتم لفت الأنتباه إلى أن كل مدرعة يمكنها أن ترش السائل على مساحة تشبه مساحة ملعب كرة القدم، ومجلة ماريان الفرنسية نشرت العديد من التصريحات الخاصة بمسؤول أمني رفيع المستوى، وتم التأكيد فيها أنه من حسن الحظ أنها لم تصل إلى هذه المرحلة.

والمسئول أكد أن قوات الدرك الوطنية داخل باريس قامت بتجهيز مركباتها المدرعة بالسلاح السري، وهذا لاستعمالها في حال خرج الأمر عن السيطرة وهذا دون الكشف عن طبيعة السائل أو مواصفاته، وهذه التقارير هي تأتي أن أخفقت الغازات المسيلة للدموع التقليدية ورشاشات المياه وهي التي يتم من خلالها وقف آلاف المتظاهرين وهم الذين تسببوا في الفوضى التي وجدت في العاصمة الفرنسية باريس.

جديراً بالذكر أن احتجاجات حركة السترات الصفراء في فرنسا بدأت يوم 17 نوفمبر 2018، وهي التي رفضت وجود زيادة ضرائب على المحروقات والتي أدت إلى ارتفاع أسعار البنزين، والاحتجاجات الفرنسية تصاعدت أسبوعاً بعد اسبوع وتحولت إلى مظاهرات جماهيرية وهي التي وجدت في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *