الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة التخطيط تؤكد أن سوق العمل مهدد بفقدان 70% من الوظائف بسبب عدم الإقبال عليها

وزيرة التخطيط تؤكد أن سوق العمل مهدد بفقدان 70% من الوظائف بسبب عدم الإقبال عليها

قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بالتأكيد أن سوق العمل في مصر بحاجة بالغة إلى توفير من 800 إلى 900 ألف فرصة عمل سنوياً، وهذا تحويل الشباب إلى التوجه والابتكار في ريادة الأعمال وإقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتم التشديد على أن هذه المشروعات وهي أساسها الصناعة والأقتصاد الوطني.

وأكدت وزيرة التخطيط أثناء كلمتها في الجلسة الرابعة لليوم الأول من فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، أن سوق العمل يواجه العديد من التحديات الكبيرة وهذا حيث أنه مهدد بفقدان حوالي 70% من الوظائف وهذا يكون بسبب عدم الإقبال عليها وعدم طلب منتجاتها ومن أهمها الحرف اليدوية.

يذكر أيضاً أن اليوم الأول من المؤتمر شهد العديد من الجلسات وأتت إحدى تحت عنوان “التعليم العالي ودعم منظومة الاقتصاد المصري”، وهي التي شارك فيها الدكتور أحمد شاكر نائب رئيس الجمعية الكندية للاستشعار عن بعد وأستاذ ونائب رئيس قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة وعلوم العمارة في جامعة رايرسون في كندا، والدكتور علاء عبد العزيز رئيس جامعة الأمير إدوار في كندا والكثير من الدكاترة في العديد من الجامعات المصرية والعالمية.

وتم مناقشة في جلسة تحمل عنوان “وظائف المستقبل وريادة الأعمال” وهي التي ناقشت فيها إعداد الطالب لمهارات القرن الواحد والعشرين، وهي التي قام بإدارتها الدكتور تامر النادي أستاذ مساعد في كلية الهندسة في جامعة عين شمس وهو المشرف على المركز والمدن الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا.

وتم مناقشة العديد من القضايا الهامة بناءاً على توجيهات الرئيس السيسي والذي أكد عليها لجميع العاملين في الدولة، ويتم التخطيط دائماً لتقديم العديد من الوظائف الخاصة بجميع الشباب في جميع المحافظات المصرية، وأيضاً يتم التركيز على جميع الوظائف الخاصة بالشباب والتي كادت وأن تختفي من المجتمع المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *