الرئيسية / اخبار مصر / متحدث الرئاسة يفصح عن أهم ما تناولته مائدة الحديث بين السيسي وقيادات النمسا
الرئيس السيسي
المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

متحدث الرئاسة يفصح عن أهم ما تناولته مائدة الحديث بين السيسي وقيادات النمسا

قام المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بالإفصاح والتأكيد على أن العلاقات بين مصر والنمسا قائمة على أسس متينة وشديدة، وهذا على المصالح المشتركة التي توجد بين الشعبين لأنها من أهم العلاقات التي توجد بين الدول وهذا ما تم التأكيد عليه.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن راضي أكد أثناء لقائه معه برنامج رأي عام والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد وهو المقدم عبر قناة تن الفضائية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى النمسا هي من الزيارات التاريخية، وهي التي التقى فيها الرئيس النمساوي والمستشار النمساوي ورئيس البرلمان في فيينا وهي تعتبر الزيارة الأولى إلى رئيس مصري وهذا منذ حوالي 12 عاماً.

يذكر أيضاً أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أكد على أن العلاقات التي توجد بين البلدين لها جذور ممتدة ولها العديد من الآثار المميزة على البلدين وتجمعهما أيضاً الكثير من المصالح المشتركة، والتي سافر الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى النمسا لتوطيد هذه العلاقات.

وتمت الإشارة إلى أن مصر لديها خبرة كبيرة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وأن مصر نجحت بشكل كبير في منع الهجرة الغير شرعية ولا يتم تسجيل أي حالة من الهجرة الشرعية منذ عام 2016، وهذا هو ما يقدره الاتحاد الأوروبي متمثلاً في رئيس الاتحاد النمساوي طوال الوقت.

كما أن راضي أكد أن زيارة الرئيس السيسي إلى فيينا هي أثمرت على وجود العديد من الاتفاقيات الاقتصادية المثمرة والمشروعات التي يتم اقامتها في مصر، وهي التي ساعدت في جذب الشباب للعمل في بلدهم بدلاً من الهجرة غير الشرعية، وأضاف أيضاً أن ضبط الحدود ومكافحة الهجرة الغير شرعية وأن أهم ما تم تناوله على مائدة الحديث مع المستشار النمساوي وأن مكافحة الإرهاب كانت على طاولة مناقشات الرئيس السيسي مع قيادات النمسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *