الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يؤكد أن مشاركة الرئيس السيسي في منتدي “أفريقيا- أوروبا” تؤكد عودة مصر للريادة
منتدي أفريقيا أوروبا
رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي

رئيس الوزراء يؤكد أن مشاركة الرئيس السيسي في منتدي “أفريقيا- أوروبا” تؤكد عودة مصر للريادة

رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، ترأس أمس الخميس الاجتماع الخاص بمجلس الوزراء والتي تم مناقشة واستعراض فيه العديد من الموضوعات الاقتصادية والتنموية والخدمية والاجتماعية.

وكان في بداية الاجتماع قد أشاد رئيس الوزراء بجميع النتائج الخاصة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى النمسا، وهذا للمشاركة في الأعمال الخاصة بمنتدي إفريقيا أوروبا وهو الذي ينص على الدعم وتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين.

كما أنه تم التأكيد على أن المشاركة المهمة في مثل هذه الفعاليات الدولية تعمل على تأكيد دور ومكانه مصر على المستوى الإفريقي والعالمي والإقليمي، وأيضاً عودتها إلى الريادة الدولي من جديد وهذا ما يعتبر مؤشراً مميزاً على الدولة وأنها تسير في المسار الصحيح.

وتمت الإشارة إلى أنه ما تم عقده من لقاءات ثنائية وإجتماعات على هامش الأعمال الخاصة بالمنتدى، وهي التي تساهم وتساعد بشكل كبير في دعم وتعزيز جميع أوجه التعاون الاستثماري في العديد من المجالات الخدمية والتنموية وهي الخاصة مع الجانب النمساوي طوال الوقت.

يذكر أيضاً أن الدكتور مصطفي مدبولي أشاد بجميع الجهود التي تم بذلها من خلال وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وأيضاً جميع الجهات المشاركة في تنظيم مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم في نسخته الرابعة، وهي التي تأتي في الإطار الخاص بعقد سلسلة من المؤتمرات التي تهدف إلى الدعم الكامل وتعزيز الدور الخاص به ومشاركة علماء وخبراء مصريين في الخارج وهي من الخطوات المميزة الخاصة ببناء مصر في مختلف المجالات.

وأيضاً وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج أكدت أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قام بتقديم أثناء المؤتمر عرض منظم حول المنظومة الخاصة بالتعليم الجديد في مصر، وهي التي لاقت إعجاب كبير من خلال المشاركين والذين أكدوا أن مصر تسير في الطريق الصحيح وهذا فيما يخص ملف تطوير التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *