الرئيسية / اخبار مصر / وفد من البرلمان يبحث في أوكرانيا مضاعفة التبادل التجاري وزيادة الأستثمارات
مضاعفة التبادل التجاري
النائب أحمد السجيني

وفد من البرلمان يبحث في أوكرانيا مضاعفة التبادل التجاري وزيادة الأستثمارات

قام وفد من مجلس النواب أثناء لقائه بممثلي من وزارة الخارجية الأوكرانية بالبحث في العديد من سبل تعزيز التعاون الثنائي، وهذا لضرورة العمل على مضاعفة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات وعدد السائحين الأوكرانيين في مصر.

يذكر أيضاً أن أحمد السجيني رئيس وفد مجلس النواب والأمين العام لائتلاف دعم مصر رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية الخاصة به اليوم الجمعة أن الجانبين أكدوا على ضرورة زيادة الوفود السياحية، وخاصة الوافدة إلى منطقة جنوب سيناء وهذا أمر مستحسن لكنه لابد من العمل على زيادتها.

كما أن السجيني عبر عن التقدير لعدم توقف التوافد السياحي الأوكراني وهذا في الفترات الماضية، وتم لفت الأنتباه إلى أن الجانب الأوكراني تحدث في مجال الأستثمار في مجال الحديد والصلب، وذلك بالإضافة إلى الاستثمار في المنطقة الأقتصادية التي توجد في منطقة قناة السويس وفي مجالي التعليم ومشروع مليون ونصف المليون فدان وهذا من خلال التعاون مع وزارة الزراعة حتى يتم نقل الخبرات التي توجد في مجال الزيوت والحبوب والخبرات الأخرى.

وتمت الإشارة إلى أن الوفد البرلماني قام بنقله إلى الجانب الأوكراني وجميع التفاصيل التي تخص دعم جميع العلاقات الأقتصادية ومجالات الزراعة والتعليم والعديد من المجالات الأخرى، وهي التي تم توقيع من خلال العديد من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون والتبادل الخاص بها من خلال اللجنة المشتركة المصرية والأوكرانية وهذا برئاسة وزير الاستثمار سحر نصر.

وايضاً السجيني أكد أن اللجنة الثنائية المشتركة والتي تم عقدها من خلال أول اجتماع لها في أكتوبر الماضي في كييف، وتمت الإشارة إلى أن الأجتماع كان الأول منذ 2010، وأيضاً زارت وزيرة الخارجية الأوكرانية مصر مؤخراً ونائب وزير التعليم العالي ووزيرة الاستثمار سحر نصر والآن أول زيارة برلمانية تاريخية لأوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *