الرئيسية / منوعات / مع بداية فصل الشتاء هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن انخفاض لدرجات الحرارة 13 درجة
بداية فصل الشتاء
انخفاض درجات الحرارة

مع بداية فصل الشتاء هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن انخفاض لدرجات الحرارة 13 درجة

قام رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور احمد عبد العال بالإعلان اليوم الجمعة الموافق الواحد والعشرين من ديسمبر للعام الجاري 2018، أنه هو أول أيام فصل الشتاء وتم لفت الأنتباه إلى أن الشتاء جاء مبكراً هذا العام، وذلك فيما يعرف بإسم الإنقلاب الشتوي الذي يؤثر على العديد من المناطق.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن ما يعرف بإسم الإنقلاب الشتوي هو عيد منتصف الشتاء، أو الليلة الأطول والأكثر ظلمة وهي عبارة عن ظاهرة فلكية يميزها يومها الأقصر مدة للنهار والأطول لساعات الليل وهذا يكون خلال العام، وذلك يحدث بسبب ميل محور دوران الأرض وهي التي توجد حول محورها بزاوية تكون من 23.5 درجة ويكون هذا بالنسبة إلى مستوى مدارها حول الشمس.

مما لا شك فيه أن مصطلح الأنقلاب الشتوى هو الذي يعني الانتقال من فصل الخريف إلى فصل الشتاء، وهذا يحدث عندما تكون الشمس عمودية على مدار الجدي ويكون حول يوم الواحد والعشرين من ديسمبر من كل عام، وهذه الأيام هي بداية الأحتفال بالأعياد وهي من الأيام المحببة لقلوب العديد من الأشخاص.

يذكر أيضاً أن عبد العال أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغرى وهذا خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بحيث تسجل درجات الحرارة الصغرى وهي التي تكون من 13 إلى 14 درجة مئوية، وهذا فيما يعمل على زيادة فرص سقوط الأمطار على جميع الأنحاء.

كما أن عبد العال أكد أنه من المتوقع أيضاً أن تظهر الشبورة المائية على جميع الطرقات، وهو قدم العديد من النصائح إلى السائقين بأنه لابد من توخي الحذر الشديد واتباع جميع التعليمات الخاصة بإدارة المرور ونصح جميع المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة بسبب دخولنا إلى فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *