الرئيسية / اخبار مصر / النائب فرج عامر ينتقد قانون العمل الجديد ويؤكد أنه يضيف أعباء على المستثمرين
قانون العمل الجديد
النائب فرج عامر

النائب فرج عامر ينتقد قانون العمل الجديد ويؤكد أنه يضيف أعباء على المستثمرين

قام المهندس محمد فرج عامر نائب في مجلس النواب ورئيس لجنة الصناعات داخل المجلس، بالتأكيد على أن قانون العمل الجديد بالصيغة الخالية الخاصة به غير داعم أبداً للأستثمار، وهذا بسبب جميع الأعباء التي توجد ويتم إضافتها على جميع المستثمرين وجميع أصحاب الأعمال في كل مكان.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه أوضح وأكد على أن القانون يضيف العديد من الأعباء المالية الكثيرة والتي يوجد فيها الكثير من المشاكل الخاصة بأصحاب الأعمال، وذلك حيث أنه أسرف المشروع في التقرير الخاص بالصناديق وهذا ما يشكل العديد من الأعباء التي توجد على جميع المنشآت وهي التي تعمل كصندوق خاص بالأموال الخاصة بالغرامات و صندوق التدريب المهني.

كما أن الصندوق الخاص بالعمالة الغير منتظمة يعمل على وجود العديد من الخسائر الخاصة به، وهذه الخسائر تكون بشكل خاص في أيام الإجازات وعددها وجميع أنواعها وهي التي تصل إلى أكثر من 190 يوماً في السنة، وذلك إذا تم إضافة إليها الأيام الراحة الأسبوعية وهو يوم الجمعة من كل أسبوع.

يذكر أيضاً أن رئيس صناعة النواب قام بانتقاد تحميل صاحب العمل المفلس، وأيضاً صرف العديد من التعويضات الخاصة بالعمال وهذا يكون في حالة التوقف الكلى أو الجزئي، وأيضاً أن يلتزم صاحب العمل بإعطاء العامل مكافأة في حالة عدم تجديد العقد الخاص بالعمل وهو الذي يتم تجديده إلى المدة الخاصة بعد أن ينتهي.

وأخيراً قام عامر بتقديم طلب بإقرار التوازن الذي يوجد في القانون وهذا ما يعمل على حماية العمال ولا يضيف أي أعباء إضافية على المستثمرين، ويتم العمل باستمرار على تقديم الكثير من الأهداف الهامة والتي يتم تقديمها لجميع أصحاب العمل والذين يقومون بتقديم العديد من الأهداف الخاصة بجميع العمال في العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *