الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يبحث هاتفياً تطورات الإصلاح الإقتصادي مع مديرة صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يبحث هاتفياً تطورات الإصلاح الإقتصادي مع مديرة صندوق النقد الدولي

الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى مساء اليوم الجمعة الموافق الواحد والعشرين من ديسمبر 2019، أتصالاً هاتفياً من السيدة كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولي، وهذا لبحث العديد من القضايا الهامة والبحث فيها ومناقشة القضايا والتطورات الأقتصادية التي توجد في جميع البلاد.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أكد أن الأتصال شهد أستعراضاً حياً لجميع أوجه التعاون الذي يوجد بين مصر وصندوق النقد الدولي، وأيضاً جميع سبل تعزيزه في العديد من المجالات وهذا فضلاً عن التطورات الخاصة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

كما أن راضي أكد أن الرئيس السيسي عبر عن تقديره الكبير للتعاون البناء الذي يوجد بين الحكومة المصري وبين الصندوق الخاص بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، وتم التأكيد على الحرص الدائم على استمرار التعاون مع الصندوق وهذا ذلك الإطار طوال الوقت، وهي التي يتم تقديمها بين البلدين.

يذكر أيضاً أن الرئيس السيسي أكد على أن الشعب المصري كان له دوراً كبيراً ورئيسياً في نجاح جميع الجهود الدولية والخاصة بتنفيذ عملية الإصلاح الاقتصادي، وهذا أيضاً حدث بوعي وإدراك كبير لحتمية وضرورة تقديم العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها لتقديم الإصلاح الاقتصادي طوال الوقت.

وهذا ما يساهم في إحراز التقدم الكبير الذي تم تقديمه والتأكد من جميع المؤشرات الإيجابية الخاصة بالاقتصاد المصري والتي تعمل على تحسين التصنيف الانتمائي في مصر، وهذا من خلال المؤسسات الدولية المتخصصة، وهي التي يتم تقديمها طوال الوقت في كافة الأنحاء المتعددة.

كما أن المتحدث الرسمي أكد أن لاجارد أشادت من جانبها بالتقدم الذي تشهده العملية الخاصة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي من خلال الحكومة المصرية، وأيضاً تم التأكيد على حرصها الدائم على استمرار التعاون مع مصر لاستكمال البرنامج، وأيضاً ثقتها الكاملة في جميع الإجراءات التي تقدمها الدولة المصرية من خلال تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي وحرصها الكامل على تنفيذ البرنامج بجميع المعدلات السريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *