الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التربية والتعليم يرد على اعتراض أولياء الأمور على الـ 4500 جنيه غرامة فقد التابلت
غرامة فقد التابلت
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يرد على اعتراض أولياء الأمور على الـ 4500 جنيه غرامة فقد التابلت

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالرد على بعض الاعتراضات التي أتت من أولياء الأمور بخصوص الغرامة المحددة وهي 4500 جنيه على ولي أمر طالب الصف الأول الثانوي، وهذا في حالة إذا ثبت أن التابلت قد تم إتلافه أو ضياع الجهاز الخاص به، وتم التأكيد على أن المبلغ هو ليس غرامة بالشكل المتعارف عليه لكنه يكون في مقابل شراء جهاز جديد إلى الطالب.

يذكر أيضاً أن هذا كان أثناء الندوة وهي التي تم تنظيمها في إحدى الصحف الخاصة داخل أحد الفنادق الكبرى في القاهرة، وهذا بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام وعدد من مديري المديريات ورؤساء الجامعات.

وأكد شوقي أن تكلفة شراء الأجهزة الجديدة وصلت إلى 3.5 مليار جنيه وأن الجهات الرقابية وضعت شرط الـ 4500 جنيه للحفاظ على المال العام، وإذا لم يتم فعل ذلك فسوف يتم انتشار التابلت في السوق السوداء والصحافة سوف تتحدث قائلة أنه يتم إهدار المال العام.

كما أن الوزير أكد أنه يوجد هناك حوالي 3 اختيارات أمام ولي الأمر والأول هو أن يتم تسليم التابلت للطالب وهو يوقع الإقرار بالألتزام بدفع الغرامة المقررة في حالة فقدان الجهاز أو إتلافه لشراء البديل له، وتم لفت الأنتباه إلى أن الخيار الثاني هو الذي يتمثل في شراء بوليصة تأمين وهي التي تتكفل بشراء جهاز جديد إلى الطالب.

جديراً بالذكر أن الخيار الثالث هو أن شوقي أكد في حديثه أنه تتشكل في عدم استلام الجهاز، وأيضاً أن عدم التوقيع على الإقرار وتولي المسؤولية الخاصة بوصول أبنة إلى بنك المعرفة المصري، وأيضاً أنه عند الأمتحان يتم تسلمه إلى المدرسة وجهاز تابلت ويمتحن من خلال ويتم سحبه منه من جديد.

وشوقي أكد على أن التابلت هو هدية من الدولة للطالب في المرة الأولى، وتمت الإشارة إلى لأن الدولة المصرية تتفاوض مع جهاز تنظيم الاتصالات توفر جميع الشرائح الخاصة بالأنترنت لجميع الطلاب مجاناً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *