الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تؤكد أن 23 ألف سيدة استفادت بالمجان من حملة الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي
وزارة الصحة
الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي

وزارة الصحة تؤكد أن 23 ألف سيدة استفادت بالمجان من حملة الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي

قامت وزارة الصحة والسكان الممثلة في الإدارة العامة للأشعة وأعلنت عن أن 23 ألف سيدة في 11 محافظة استفادوا من حملة الاكتشاف المبكر لأورام وسرطان الثدي، وهي التي قامت بتنفيذها الوزارة تحت مسمى “البرنامج القومي لصحة المرأة” في عام 2018.

كما أن المتحدث بإسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد أكد أن البرنامج تم تنفيذه ضمن فعاليات المصح الطبي للسيدات، وهذا من خلال استعمال 12 وحدة متنقلة عملت على تنظيم الفعاليات الخاصة بها في 11 محافظة من محافظات الجمهورية، وهذا حيث أنها قامت بفحص حوالي 23 ألف و241 سيدة.

يذكر ايضاً أن مجاهد أكد في بيان له أن جميع خدمات البرنامج القومي لصحة المرأة سواء الكشفية أو العلاجي هي تتم بالمجان تماماً، وتم التأكيد على أن الوزارة قامت بتوزيع حوالي 30 ألف مطوية توعوية إلى مشروع الكشف المبكر عن أورام أو سرطان الثدي.

وأيضاً مجاهد أكد أنه داري في الوقت الحالي أتخاذ العديد من الإجراءات الهامة والخاصة بربط حوالي 30 مستشفى بجميع محافظات الجمهورية، وهذا في منظومة نقل صورة الأشعة عن بعد وهي من ضمن البرنامج القومي الذي تم تنفيذه من خلال الوزارة في هذا الشأن.

وتم لفت الأنتباه إلى أنه جاري حالياً ربط حوالي 15 مستشفى أخرى بالبرنامج، وهذا حتى يصبح عدد الإجمالي حوالي 45 مستشفى وهي التي يتم العمل فيها على ربطها إلكترونياً بالبرنامج القومي الخاص بصور الأشعة عن بعد.

والدكتورة سهام السعدني مدير الإدارة العامة للأشعة في وزارة الصحة والسكان، أكدت انه تم الافراج الجمركي لحوالي 1844 جهاز اشعة حديثة للمستشفيات في عام 2018.

وأكدت أيضاً على أنه يتم تطبيق حالياً نظام صورة الأشعة عن بعد في حوالي 19 مستشفي في العام الجاري وتم عمل نظام إلكتروني في إدارة حجرات الأشعة وملفات المرضى، وهذا فضلاً عن العمل على صيانة جميع أجهزة الأشعة التي توجد في المستشفيات بشكل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *