الرئيسية / اخبار مصر / مناورات حريق تنفذ على المنشآت والشاحنات في ميناء نويبع
ميناء نويبع
ميناء نويبع

مناورات حريق تنفذ على المنشآت والشاحنات في ميناء نويبع

ميناء نويبع شهدت أمس السبت تنفيذ سيناريو حريق في صالة الركاب وإحدى الشاحنات في ساحة الوارد في الميناء، وهذا بالتنسيق والترتيب بين موظفي الميناء ووحدة الحماية المدنية، وذلك من خلال التعرف على درجة استعداد وحدة الحماية المدنية وجميع العاملين في الميناء وهذا لمواجهة مثل هذه الحوادث التي من الممكن أن تحدث في العديد من الأوقات.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن البيان الخاص بهيئة موانئ البحر الأحمر أكد أن السيناريو بدأ بالإبلاغ عن وجود حالة من الحريق في الصالة، وتم على الفور فصل التيار الكهربائي وجميع أجهزة التكييف عن الصالة ووصول سيارات الحماية المدنية، وتم أيضاً اقتحام الصالة من خلال فرد الاقتحام، وهذا للتأكد من أن الصالة خالية تماماً وبالتحديد مكان الحريق بشكل دقيق.

وتم البدء في القيام بعمل جميع إجراءات المكافحة من خلال أفراد الحماية المدنية وهم الذين يتم تجهيزها بأحدث المعدات الهامة واللازمة لإطفاء الحريق وتم التعامل مع الحريق والسيطرة عليه من خلال استعمال خراطيم سيارات الحريق وحصر جميع الخسائر البشرية والمادية التي تحدث.

يذكر أيضاً أن هذه الأحداث تتابع عندما يتم تلقي إشارة بحدوث حريق في إحدى الشاحنات التي توجد في ساحة الوارد، وأيضاً يتم على الفور فصل التيار الكهربائي عن اللوح المخصصة للكهرباء القريبة من الحدث ووصول سيارات الحماية المدنية، وهذا حتى يتم البدء في جميع الإجراءات الخاصة بالسيطرة والمكافحة على الحريق وحصر عدد الخسائر في الأرواح.

كما أن هذا التدريب يأتي بناء على التوجيهات الخاصة من اللواء بحري أيمن صالح وهو الذي يشغل منصب رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، وهذا بهدف تفعيل خدمة الطوارئ وتقليل زمن الاستجابة وسرعة التنفيذ للتصدي لجميع الأزمات.

وهذا في حال حدوثها والعمل على احتواء الأزمة والسيطرة على الحدث بشكل سريع لاستعادة الأنشطة الخاصة بالعمل المتنوعة في الميناء بشكل طبيعي في وقت قليل وبكفاءة عالية وأقل خسائر بشرية أو مادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *