الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الهجرة وأكاديمية تدريب الشباب يوقعان بروتوكول تعاون مشترك
أكاديمية تدريب الشباب
وزارة الهجرة

وزارة الهجرة وأكاديمية تدريب الشباب يوقعان بروتوكول تعاون مشترك

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية تدريب الشباب، وأيضاً هو الذي يشمل على تلقي الشباب المصريين في الخارج لتدريب وتأهيل كامل في الأكاديمية وهذا أثناء فترة تواجدهم في مصر خلال الملتقيات التي تم تنظيمها من قبل الوزارة.

وهذا لجميع أبناء الجيل الثالث والثاني من شباب المصريين في الخارج، وأيضاً يتم تقديم العديد من البرامج التخصصية المميزة في جميع الظروف الخاصة بشباب المصريين في الخارج وهم الذين تفيدهم في مجال دراستهم وعملهم بشكل عام، وهذا فضلاً عن دمج شباب المصريين في الخارج خلال تلقيهم في هذه التدريبات والتأهيل مع المتدربين في الأكاديمية داخل مصر.

وذلك في إطار يخلق بينهما في حالة من الترابط وهذا ما يؤدي إلى تبادل جميع المهارات والخبرات التي توجد في مجال التدريب والتأهيل والعمل معاً لما يحافظ على التوأمة بينهما، وأكدت وزيرة الهجرة أن البروتوكول يأتي من خلال اهتمام الدولة المصرية بجميع ابنائها في الخارج ورعاية جميع مصالحهم والعمل على تحسين الخدمات التي يتم تقديمها لهم.

ويتم السعي الدائم إلى خلق حالة من التواصل الدائم بين الدولة ولجميع ابنائها في الخارج، وهذا بغرض تعزيز ربطهم بالوطن الأم وبشكل خاص الشباب وهذا حيث أن شباب مصر سواء في مصر أو خارجها هم محور اهتمامها ومصدر قوتها ومستقبلها المتقدم، والوزيرة أكدت أنه من هذا المنطلق يتم السعي لتوفير برامج تدريبية هامة لهم في جميع المجالات لتقديم جيل مميز من الشباب قادر على الكفاءة والتدريب دائماً.

جديراً بالذكر أيضاً أن هذا يوفر له تولي جميع المسئوليات وهي التي بخصوصها دفع العجلة الخاصة بتنمية الوطن إلى الأمام، وتوضيح الأهمية الكبيرة الخاصة بدورهم في المشاركة الفعالة في جميع المجالات والمساعدة بجميع الجوانب، وبشكل خاص في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *