الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية تنفي شائعة استيراد شحنات قمح مسرطنة
الحكومة المصرية
شحنات القمح

الحكومة المصرية تنفي شائعة استيراد شحنات قمح مسرطنة

قام المركز الإعلامي الخاصة بمجلس الوزراء بالإعلان عن أن ما تم نشره في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد باستيراد الحكومة شحنات قمح مسرطنة شديدة الخطورة على صحة المواطنين هي عارية وخالية تماماً من الصحة ولا يوجد بها أي شئ خطر.

من الجدير بالذكر أيضاً أن المركز أكد في بيان رسمي له اليوم الإثنين الموافق الواحد والثلاثين من ديسمبر للعام الجاري 2018، أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وهي التي أكدت أن هذه الأنباء غير صحيحة وخالية تماماً من الصحة ولا يوجد أي دليل يثبت هذه الواقعة الخاصة باستيراد القمح.

وتم التأكيد أيضاً على أنه لم يتم استيراد أي شحنات قمح مسرطنة أو مصابة بأي فطريات ضارة على صحة المواطنين المصريين، وأيضاً أن جميع شحنات القمح التي تم إدخالها إلى مصر هي سليمة تماماً وهي مطابقة لجميع المواصفات القياسية العالمية، ويتم أيضاً إخضاعها إلى الفحص تماماً ومطابقته إلى جميع المواصفات القياسية العالمية.

ويتم أيضاً إخضاعها إلى الفحص والرقابة من خلال الجهات المتخصصة في الدولة، وتم التوضيح أن الدولة حريصة بشكل كبير على صحة وسلامة جميع المواطنين، وسلامة المحاصيل الزراعية التي يتم استيرادها وأن كل ما يتم إثارته حالياً بخصوص هذه الشائعات هي التي تريد إثارة الذعر والخوف والقلق بين جميع المواطنين.

كما أن الوزارة تابعت أنه يوجد هناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها من خلال استيراد أي شحنة قمح قادمة من الخارج، ويتم أيضاً حالياً إرسال العديد من اللجان الخاصة بالتأكيد على أهمية مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية، وأيضاً إذا ظهر أن الشحنة غير مطابقة للمواصفات يتم رفضها.

والوزارة قامت بمناشدة جميع وسائل الإعلام والمواطنين بتحري الدقة والموضوعية والشفافية الكبيرة في نشر جميع الأخبار، وأيضاً التواصل مع جميع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى الحقائق، وهي تؤدي إلى إثارة القلق والذعر بين المواطنين وفي حالة الشكاوي أتصل برقم الوزارة الساخن وهو “16894”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *