الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزارة الزراعة تصرح أن الصادرات المصرية تعدت الـ5 ملايين طن خلال عام 2018
وزارة الزراعة
صادرات مصرية زراعية

وزارة الزراعة تصرح أن الصادرات المصرية تعدت الـ5 ملايين طن خلال عام 2018

قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة الزراعة الدكتور حامد عبد الدايم بالتأكيد على أن مستقبل مصر الزراعي هو يتمثل في الصور الزراعية وهي التي يتم إقامتها حالياً على أرض الوطن، وهذا لتحقيق الأكتفاء الذاتي وزيادة الصادرات الزراعية من محاصيل الخضر وهذا يكون بشكل خاص دائماً.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المتحدث باسم وزارة الزراعة قام بالتأكيد أثناء مداخلة هاتفية في برنامج هذا الصباح والذي يتم تقديمه عبر قناة أكسترا نيوز، أن الحاجة إلى الصوب الزراعية تتم لمواكبة الزيادة السكانية التي توجد في مصر والأستهلاك الدائم والتي يزداد بشكل كبير من جميع المحاصيل الزراعية.

وهي التي تعتبر من أهم الوسائل الخاصة بزيادة الإنتاج الزراعي والتوسع الرأسي الخاص بزيادة المحاصيل، وتمت الإشارة إلى أن الصور الزراعية تتميز بأنها ذات أنتاج عالي وهو الذي يقدر بحوالي 6 أضعاف الزراعة التي توجد في الأرض المفتوحة، وأيضاً يتم توفير مياه بنسبة تصل إلى 80% وجوهرية وهي التي تتحكم في العمليات الخاصة بالتسميد ومكافحة الحشرات والمبيدات الدائمة.

المتحدث باسم وزارة الزراعة أوضح أن المشروعات الخاصة بالصوب الزراعية هو يساعد في التمكين من إنشائها في أي محافظة وبأي مكان، وهي التي تشترط توفير المياه بوفه والطاقة بشكل دائم، كما أن الصوب تعتبر هي فرصة كبيرة للفلاح لزيادة دخله وهذا بدلاً من التعديات التي تحدث على الأراضي الزراعية، وهي التي يتم تقديمها في كافة الأنحاء المختلفة دائماً.

وتمت الإشارة إلى أن الصادرات الزراعي المصرية هي وصلت خلال العام الماضي 2018 إلى حوالي 5 ملايين و200 ألف طن، وهذا ما يحدث لأول مرة داخل جمهورية مصر العربية، كما أنه مع وصول الصور الزراعية إلى كامل إنتاجها سوف يزيد ويتضاعف هذا الرقم بشكل كبير في الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *