الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزارة البترول وتنمية المشروعات يوقعان عقدين لتحويل 4 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي
وزارة البترول
الغاز الطبيعي والبترول

وزارة البترول وتنمية المشروعات يوقعان عقدين لتحويل 4 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

قامت وزارة البترول والثروة المعدنية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بتوقيع عقدين بقيمة إجمالية تصل إلى 20 مليون جنيه وهذا لتحويل حوال 4 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي وذلك مع شركتي “كار جاس” و “غازتك”، وهي من الأشياء الهامة المتواجدة حالياً، كما أنه يتم من خلالها تقديم جميع الخدمات بشكل دائم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه الوزارة وقعت مع كلاً من الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي لجميع الخدمات الغير مالية وهذا بجهاز تنمية المشروعات، والمهندس هشام الصفتى وهو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الغاز الطبيعي للسيارات “كارجاس”، والمهندس عبد الفتاح فرحات وهو الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز “غازتك”.

يذكر أيضاً أن التوقيع كان مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وأيضاً نيفين جامع وهي التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهي تعتبر من المشروعات الهامة والتطورات الأساسية التي توجد في وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأيضاً هذا يأتي من خلال التعاقد في إطار المبادرة التي تم إطلاق عليها اسم “نحو الغاز الطبيعي” وأيضاً هي التي تم أطلقها من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ووزارة البترول، ويتم استهداف المساهمة والمساعدة في المشروع القومي الخاص بتحويل السيارات للعمل في الوقود الثنائي.

وتمت الإشارة إلى أنه يتم تعزيز التعاون في جميع المشروعات الإستراتيجية التي تكون ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، وأيضاً يتم تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بالدولة وهي التي تنص على ترشيد الطاقة وخفض الاعتماد على الأنواع الخاصة بالوقود السائل في العديد من الأماكن المختلفة طوال الوقت، ويتم تقديم كل ما يجعل الدولة ذات رقي وازدهار وارتفاع شأنها في الاقتصاد دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *