الرئيسية / اخبار الاقتصاد / بنك ناصر الإجتماعي يبدأ إعادة تدوير قرض مستورة لخدمة عملاء جدد
قرض مستورة
بنك ناصر الإجتماعي

بنك ناصر الإجتماعي يبدأ إعادة تدوير قرض مستورة لخدمة عملاء جدد

قام مصدر مسؤول في بنك ناصر الإجتماعي بالتأكيد خلال العديد من التصريحات الصحفية أن البنك بدأ في إعادة تدوير قرض مستورة، وذلك حيث تم تجاوز العديد من التمويلات الخاصة بـ250 مليون جنيه وهذا حتى نهاية الشهر الماضي، وهي من أهم القروض التي تم تقديمها للعديد من النساء.

من الجدير بالذكر أيضاً أن صندوق تحيا مصر كان قد قام بضخ خلال العام الماضي وتم تقديم تمويلات بقيمة تصل إلى 250 مليون جنيه لتمويل برنامج مستورة للمرأة المعيلة، وأيضاً يتم تنفيذها من خلال الفروع الخاصة ببنك ناصر وهي المنتشرة على مستوى الجمهورية وهذا بالتنسيق مع أكثر من 4 آلاف لجنة زكاة وهي التابعة إلى البنك.

وايضاً البرنامج يستهدف تمكين المرأة أقتصادياً من خلال رفع المؤشرات الخاصة بالأسر وإخراجها من خلال المرحل الخاصة بعوز المساعدات الخاصة بهم، وهذا يتم من خلال تنفيذ المشروعات متناهية الصغر حتى تصبح قادرة على الإنتاج الكبير وتوفير العديد من المصادر الخاصة بزيادة دخل الأسر وهي التي تعولها النساء.

والمصدر أشار خلال العديد من التصريحات الخاصة أن بعض عملاء قرض مستورة بدأوا في سداد القروض الخاصة بهم بشكل منتظم دون وجود أي تعثرات، والبنك يعمل دائماً على إعادة إقراضها من جديد، والمصدر أكد أن فروع البنك بدأت في تلقي من وزارة الأتصالات العديد من الطلبات الخاصة بالترشيح لتدريب الشباب في مبادرة وظيفة تك.

وأيضاً تم ضخ البنك لقيمة الدورة التدريبية الخاصة بالشركة وهذا بعد الأنتهاء من تدريب الشباب على أن يقوم الشاب بسداد قيمة القرض وهي التي تمثل تكلفة الدورة التدريبية بدون فائدة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأت في الشهر الماضي مبادرة وظيفة تك وهذا للتدريب من أجل التوظيف بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، وهي التي تهدف إلى تدريب جميع الراغبين من الشباب الذين يعملون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *