الرئيسية / اخبار مصر / لجنة من المجلس الأعلى للإعلام تحقيق في شكاوى ضد صحف وقنوات فضائية يوم الثلاثاء
المجلس الأعلى للإعلام
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام

لجنة من المجلس الأعلى للإعلام تحقيق في شكاوى ضد صحف وقنوات فضائية يوم الثلاثاء

تقوم لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بعقد أجتماعاً لها غداً الثلاثاء الموافق الثامن من يناير 2019، وهذا للتحقيق في العديد من الشكاوى التي تم تقديمها ضد صحف ومواقع إلكترونية وقنوات فضائية، وهي التي يتم مناقشتها خلال الاجتماع الذي يتم تنظيمه وعقده من خلال العديد من القيادات داخل المجلس.

كما أن اللجنة سوف تقوم بالنظر في شكوى تم تقديمها من خلال موقع جريدة التحرير ضد موقع أخر يحمل نفس الأسم، وهذا ما يعتبر أنتهاكاً لجميع الحقوق الفكرية بحسب ما تم كتابته وتقديمه في الشكوى، وتوجد العديد من الشكاوى الأخرى التي يتم النظر فيها من خلال المجلس والمقدمة من العديد من المواقع والصحف.

يذكر أيضاً أن جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى داخل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أكد على أن اللجنة تلقت العديد من الشكاوى التي تأتي من رجل الأعمال طارق نور وهي ضد جريد “أخبار الحوادث”، وأيضاً سوف يتم مناقشة خلال الإجتماع الشكوى الجديدة التي يتم تقديمها ضد قناة النهار وهي التي يصل عدد الشكاوى ضد القناة إلى 5 برامج متنوعة فيها.

وسوف تقوم اللجنة بمناقشة العديد من الشكاوى التي تم تقديمها من قبل جريدة وموقع اليوم السابع، وهي ضد الصحفية فاطمة ناعوت والتي تم اتهامها فيها بأنها تستعمل العديد من الألفاظ والعبارات الغير لائقة والتي تشكل إهانة كبيرة للصحيفة وكتابها.

وأيضاً شكوى أخرى من ناعوت ضد جريدة تتهمها بالإساءة لها على أثر مقالات حول ممتلكات اليهود داخل مصر، وهي الشكوى الأولى من نوعها التي تنظرها اللجنة والتي تتعلق بنشر العديد من المواد عبر صفحة موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

كما أن عضو المجلس الأعلى للإعلام أكد أن اللجنة الخاصة بصياغة تقرير المخالفات الإعلامية، سوف يتم عقد أجتماعاً لها حتى يتم مواصلة كتابة التقرير الخاص بجميع المخالفات الخاصة بالقنوات الفضائية وبعض الصحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *