الرئيسية / اخبار مصر / وزارة البيئة ترفع 400 طن مخالفات وتفحص عوادم 65 سيارة لتواجه التلوث البيئي في الشرقية
التلوث البيئي بالشرقية
رفع مخالفات في الشرقية

وزارة البيئة ترفع 400 طن مخالفات وتفحص عوادم 65 سيارة لتواجه التلوث البيئي في الشرقية

أكد جهاز شئون البيئة في محافظة الشرقية أنه تم بالتنسيق مع وحدة التدخل البيئي السريع في المحافظة، متابعة جميع الأعمال الخاصة برفع المخلفات الصلبة وهذا من النقاط الوسيطة التي توجد في المحافظة، وذلك حيث أنه تم رفع جميع المخلفات لأكثر من 400 طن مخلفات وهي من المحطة الوسيطة في ديرب نجم إلى مدفن الخطارة الصحي بالشرقية.

وأيضاً أنه تم رفع جميع المخلفات المشتعلة والمخلفات الزائدة من النقطة الوسيطة والتي توجد في مدينة أولاد صقر، وذلك حتى يتم التخلص تماماً من هذه النقطة التي توجد من خلال وحدة التدخل البيئي السريع في محافظة الشرقية.

من الجدير بالذكر أيضاً أن هذا يأتي في الإطار الخاص بجميع الجهود الخاصة بوزارة البيئة وهذا للتعامل مع المشكلة الخاصة بجميع المخالفات، وهذا أستعداداً لتنفيذ المنظومة الجديدة والخاصة بالنظافة وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بهذا، وأيضاً هذا حيث أنه يتم قيام الفروع الإقليمية الخاصة بوزارة البيئة.

وذلك من خلال التعاون مع وحدات التدخل البيئي السريع في جميع المحافظات حتى يتم مواجهة التراكم الخاص بالمخلفات وهي التي قد ينتج عنها العديد من المشكلات البيئية، والوزارة أكد في بيان رسمي لها اليوم على استمرار الفروع الإقليمية في تنفيذ العديد من الأنشطة الخاصة بالحد من المصادر الخاصة بتلوث الهواء طوال العام.

وتم عمل الحملات الخاصة بفحص عوادم المركبات وهذا للحد من جميع الانبعاثات الملوثة وهي التي تنتج عن العوادم الخاصة بالمخالفات الخاصة بالاشتراطات البيئية، وتمت الإشارة إلى أنه يتم تنفيذ حملتين ويتم فحص العوادم الخاصة بالمركبات على الطريق، وهذا بالتعاون بين فرع الشرقية والإدارة العامة للمرور في الشرقية وشرطة البيئة والمسطحات المائية، وتم فحص 65 سيارة في محافظة الشرقية والتخلص من بهم عوادم ضاره بالبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *