الرئيسية / اخبار مصر / عبد العاطي يلتقي بطلاب مدارس المتفوقين لمشاهدة اختراعاتهم
مدارس المتفوقين
وزير الري

عبد العاطي يلتقي بطلاب مدارس المتفوقين لمشاهدة اختراعاتهم

قام وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي بعقد لقاء مع طلاب المدارس الخاصة بالمتفوقين في العلوك والتكنولوجيا STEM مساء أمس الثلاثاء، وهذا للإطلاع على أهم ما تم من اختراعات ومشروعات تساعد في خدمة مجال الموارد المائية.

والوزارة قامت بالتأكيد على أن اللقاء يأتي في ضوء حرص وزارة الموارد المائية والري للاستفادة من جميع الأفكار الإبداعية المميزة والخلاقة وهذا لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الموارد المائية، ورئيس المركز القومي لبحوث المياه التابعة للوزارة الدكتور خالد عبد الحي حضر وتم مشاركة حوالي 44 شاباً وفتاة من متميزي المدارس والمهتمين في مجال الموارد المائية.

وقام العديد من الطلاب بعرض جميع مشروعاتهم وتجاربهم وهي التي تساعد في مواجهة جميع المشاكل الخاصة بالإدارة وترشيد المياه، وقام وزير الري بالترحيب بهم وجميع الطلاب أكدوا أنها ثروة قومية يجب أن يتم رعايتها وتبنيها، وتم مناقشة الطلاب خلال العرض الخاص بمشروعهم وتجاربهم وهي التي تخص الإدارة الخاصة بالمياه  الرشيدة.

ويتم تحويل العديد من المصادر الغير تقليدية إلى مصادر خاصة بالزراعة والتي تتم من خلال استقطاب بخار المياه من الهواء، وهذا من خلال استعمال الأساليب الخاصة بتطوير الزراعة الذكية من خلال حساسات قياس الرطوبة الخاصة بالتربة، ومعالجة الصرف الصحي والزراعي والعمل على الزراعة بالمياه المالحة، ويتم أيضاً تحلية مياه البحر حتى يتم الاستفادة منها في الزراعة الشرب.

كما أن عبد العاطي قام بالأمر بتوفير جميع الإمكانيات التي توجد عند الوزارة حتى يتم الاستفادة من هذه المشروعات المميزة عندهم، وأهمية التكامل الدائم المتواجد بين جميع المشروعات المتشابهة ليتم تحقيق نتائج مميزة، ويتم تنظيم العديد من المسابقات الخاصة بأفضل مشروع وهو الذي يتم عرضه في أسبوع القاهرة الثاني للمياه في شهر أكتوبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *