الرئيسية / اخبار مصر / شاكر يفتتح محطتي طاقة شمسية في بنيان في أسوان خلال أيام
محطتي طاقة شمسية
وزير الكهرباء

شاكر يفتتح محطتي طاقة شمسية في بنيان في أسوان خلال أيام

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر يفتتح خلال الأيام القليلة القادمة وقيادات الوزارة والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وهم محطتي إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في مجمع محطات بنيان في أسوان، وهذا بقدرة إجمالي تصل إلى 100 ميجاوات بعد الأنتهاء شركتين خاصتين من إنهاء تنفيذ المشروعين وهي ضمن المرحلة الأولى، والخاصة بتنفيذ وإنشاء 32 محطة إنتاج خاصة بالطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية وهذا من خلال بيان في أسوان حتى يصل إجمالي ما تم تنفيذه حتى الآن 3 محطات.

وأيضاً من المرتقب أن يتم يقوم وزير الكهرباء وقيادات الوزارة ورئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن تكون محطة محولات بنيان 3 التابعة للشركة المصرية ليتم نقل الكهرباء التي تم الأنتهاء من تنفيذها للشركة المصرية الألمانية اجيماك، وهي التي ترأسها المهندس مدحت رمضان في وقت قياسي وهي ضمن 4 محطات تم إسناد إنشائها للشركة جهد 220 ك. ف. أ، ومصدر مسئول في هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أكد على أن  يتم تقديم شركة انفنتي سولار، وهذا للحصول على ترخيص إنشاء 30 محطة لإنتاج الكهرباء من طاقتي الشمس والرياح وحتى عام 2024 بقدرة إجمالية 1500 ميجاوات وبتكلفة قدرها بـ2.2 مليار دولار.

ووزير الكهرباء كان قد دشن في شهر مارس الماضي التشغيل الفعلي لمحطة “إنفنتي” الأولى للطاقة الشمسية بطاقة 50 ميجا وات، وأيضاً ربطها بالشبكة القومية للكهرباء وهي ضمن المشروع القومي الخاص بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في بنيان أسوان، وهذا ما يتم تقديمه طوال الوقت وتقديم العديد من الخدمات الهامة التي تقدم لجميع المواطنين في مجال الكهرباء، وأيضاً يتم تقديمها باستمرار في كافة الأنحاء وجميع المحافظات المصرية طوال الوقت، لذلك يقوم الوزير بتقديم جميع الخدمات الخاصة بالكهرباء والطاقة المتجددة بشكل دائم ومستمر في جميع المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *