الرئيسية / اخبار مصر / لجنة الصناعة بالبرلمان تتفقد مصنع الحديد والصلب في حلوان
مصنع الحديد والصلب
مصنع الحديد والصلب في حلوان

لجنة الصناعة بالبرلمان تتفقد مصنع الحديد والصلب في حلوان

لجنة الصناعة داخل مجلس النواب قامت بعمل زيارة ميدانية إلى شركة الحديد والصلب الكائنة في حلوان، ووفد النواب ضم كلاً من محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة واللواء سعد الجمال نائب رئيس البرلمان العربي النائب مصطفى بكري، وتم عمل جولة في المصنع بشكل دائم طوال الوقت.

يذكر أيضاً أن النواب أستمعوا إلى العرض الخاص برؤساء القطاعات في الشركة ولجميع المشكلات الخاصة بجميع العاملون، وهي التي تواجه العملية الخاصة بالتصنيع وتؤثر بشكل سلبي على الإنتاجية الخاصة بالشركة.

وهي تشكل أهم في النقص الخاص بتوريدات فحم الكوك وهو أحد أهم العناصر الأساسية في صناعة الحديد والصلب، والشركة تعمل في الوقت الحالي على تقديم في فرن واحد فقط 30% من الطاقة الإنتاجية.

كما أن لجنة الصناعة تحولت في جميع أرجاء الشركة وتم مشاهدة الأعضاء لفيلماً تسجيلياً عن إنشاء الشركة ومراحل الإنتاج، وأيضاً توجهوا إلى الورش الخاصة بالماكينات الخاصة بالمعالجة الحرارية ومنها للعنبر الخاص بشحن التلبيد وتم الأنتقال إلى مبنى الأفران العالية والتي منها محطة ليندا 4 ويتم تصنيع الأكسجين.

جديراً بالذكر أن رئيس قطاع التلبيد في الشركة المهندس نادي مفيد أكد أن الشركة بدأت في تطوير جميع المحولات، ووصلت تكلفت تطوير أحد المحولات حوالي مليون يورو، وأيضاً كان المطلوب ليتم تطويره حوالي 10 ملايين يورو وهذا في حالة الاستعانة بالخبراء الأجانب إلا أن الشركة اعتمدت على جميع الخبرات الوطنية.

وأيضاً المحول الثاني يحتاج إلى حوالي نصف مليون يورو وهذا نظراً إلى أن قطاع التلبيد لم يشهد أي تطوير منذ أن تم إنشائه في السبعينات، وهذا باستثناء التعديل الذي حدث على خط الإنتاج في نهاية عام 2017 وتم تحويله إلى النظام الإلكتروني والذي يتم من خلاله ضبط جميع الخلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *