الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يؤكد أن زيارة رئيس فرنسا لمصر سوف تشهد توقيع اتفاقيات متنوعة
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يؤكد أن زيارة رئيس فرنسا لمصر سوف تشهد توقيع اتفاقيات متنوعة

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتأكيد على أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المنتظرة إلى مصر، سوف تشهد توقيع العديد من الاتفاقيات والمذكرات الخاصة بالتفاهم في العديد من المجالات، وأيضاً هي التي تمثل الدفعة القوية لجميع العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين.

كما أن مدبولى ألتقي اليوم الأحد مع برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي والوفد المرافق له، وهذا في الإطار الخاص بالتحضير إلى الزيارة القادمة إلى الرئيس الفرنسي إلى جمهورية مصر العربية، واللقاء حضرة وزير الكهرباء، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير النقل ووزير المالية والسفير الفرنسي في القاهرة.

يذكر أيضاً أن رئيس الوزراء رحب بالوزير الفرنسي والوفد الذي جاء معه وعبر عن تطلع مصر للزيارة الهامة الخاصة بالرئيس الفرنسي في نهاية الشهر الحالي، وتمت الإشادة بجميع العلاقات الثنائية المميزة والتي تربط بين فرنسا ومصر، وهذا بالدعم الفرنسي المعروف للبرامج التنموية وهي التي يتم تنفيذها من خلال الحكومة المصرية.

وأيضاً من جانبه أكد برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أنه يعتبر نفسه صديقاً إلى مصر، وأيضاً من ثم يشعر بالحماس بشكل شخصي ويتم تعزيز جميع العلاقات الثنائية التي تجمع بين مصر وفرنسا في جميع المجالات، وتمت الإشارة إلى أنه لذلك كان حريصاً على ترأس الوفد الفرنسي وهو الذي يقوم بزيارة مصر حتى يتم التحضير إلى زيارة الرئيس الفرنسي القادمة.

ولومير أشاد كثيراً باللقاء الذي تم عقده اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأثني على الرؤية التنموية الكبيرة التي يمتلكها الرئيس السيسي وحرصه الشديد على تعزيز جميع العلاقات التي توجد مع مصر بجميع الشركاء.

وتم التأكيد على أنه يتم التطلع إلى جميع التطورات الإيجابية التي يتم إجراؤها في مصر، وأيضاً جميع الخطوات الهامة التي يتم اتخاذها من خلال الحكومة المصرية، وهذا في الإطار الخاص بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وهي من الخطوات الكبيرة والتي لها العديد من الأثار الخاص بتحسين الوضع الأقتصادي وزيادة التنافسية الخاصة بالأقتصاد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *