الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة الثقافة تؤكد أن الإقبال الجماهيري على معرض الكتاب “كرنفال مفرح”
وزيرة الثقافة
معرض الكتاب كرنفال مفرح

وزيرة الثقافة تؤكد أن الإقبال الجماهيري على معرض الكتاب “كرنفال مفرح”

قامت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بالإشادة بالإقبال الجماهيري الكبير على معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتم التأكيد على أن هذا الإقبال الكبير هو أكبر رد عملي على جميع الانتقادات التي تم توجيهها إلى الوزارة، وهذا بخصوص نقلة إلى أرض المعارض الجديدة التي تقع في التجمع الخامس.

وأيضاً عبد الدائم أكدت في العديد من التصريحات الصحفية اليوم الأربعاء أنها قامت ببذل جهد كبير من الجهات والمؤسسات، وجهوداً جبارة ليتم إنجاح المعرض وعلى رأسها القوات المسلحة وهي التي دفعت بأتوبيسات مجانية تقوم بنقل المواطنين من المعرض القديم إلى المكان الجديد بشكل مجاني، وهذا نظراً لجميع الجهود الخاصة بمحافظة القاهر وهيئة النقل العام والعديد من الجهات الأخرى.

جديراّ بالذكر أنها صرحت بأنه كرنفال أثبت أنهم كانوا على صواب عندما اتخذوا قرار أن يتم إقامة المعرض في التجمع الخامس في مركز مصر للمعارض الدولية، وأيضاً قامت بتقديم الشكر إلى وسائل الإعلام الذي قام بدور هام في إلقاء الضوء على المقر الجديد وحل الأزمة الخاصة بالمواصلات.

وتم انطلاق الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت رعاية وإشراف الرئيس السيسي، وهذا حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وذلك أحتفالاً بمرور 50 عاماً على انطلاقة للمرة الأولى عام 1969.

وسوف تستمر هذه الدورة المميزة حتى يوم الخامس من فبراير القادم، وأيضاً جامعة الدول العربية تحل كضيف شرف للمعرض وهو الذي يحتفل باليوبيل الذهبي، وهذا ما يساعد في اتخاذ من شخصية المفكر الراحل ثروت عكاشة والأكاديمية الهامة الدكتورة سهير القلماوي، وأيضاً علامتي دورته الأحتفالية وهذا باعتبارهما مؤسستين لهذا الكيان الثقافي الكبير.

وتمت المشاركة في هذه الدورة رقم 748 ناشراً من خلال الأجنحة الخاصة بها والتي يتم عرضها فيه وتم إصدار العديد من الأشياء ومعها 525 ناشراً أخرين وهم الذين يشاركون من خلال التوكيلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *