الرئيسية / اخبار مصر / وزير التعليم يرد على منتقدي النظام الجديد قائلاً “أنه وضعه متخصصون”
منظومة التعليم الجديدة
وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يرد على منتقدي النظام الجديد قائلاً “أنه وضعه متخصصون”

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالتأكيد على أنه يتم تقييم النظام الجديد الذي يساعد في قياس مدى فهم الطالب للمنهج الدراسي، وأيضاً أن التقييم الخاص به لا يقاس بمدى رضا المجتمع عنه وتم التأكيد على أن الحديث بهذا الشكل والمنطق لا يكون مصنفاً عنه.

يذكر أيضاً أن شوقي أكد اثناء حوار مجتمعي حول تطوير التعليم في برنامج “نقطة حوار” وهو الذي يتم إذاعته وبثه عبر فضائية قناة BBC مساء اليوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من يناير 2019، وأيضاً أن النظام الجديد تحدث عن وضعته لجميع المجالس المتخصصة في تطوير التعليم وهذا بجانب تقديم الحوار المجتمعي.

كما أنه تابع حديثة ورده عن التساؤلات الخاصة بأحد أولياء الأمور وهذا بخصوص الأعتماد على التابلت بجوار الكتاب المدرسي، وهذا على الرغم من عدم جاهزية واستعداد الطالب والمدرس لاستعماله، وأيضاً أن الطالب المصري لديه الأستعداد الكبير والقدرة العالية على استعمال التكنولوجيا الحديثة، ووزارة التعليم قامت بتدريب المعلمين وهم يؤدون دائماً أداء مميز وأكثر من رائع داخل الفصول.

يذكر أيضاً أنه أكد أن الأمتحانات تم وضعها بنظام إلكتروني ولا يعلم بها أحد، وهذا بالإضافة إلى أن الأمتحانات تنتقل من بنك المعرفة إلى الجهاز التكنولوجي الجديد الخاص بالطالب “التابلت”، وتكون الإجابة من خلال الأنترنت والتصحيح يكون بشكل إلكتروني، وهي من الطرق الحديثة الخاصة بالتعليم.

وأيضاً شوقي أكد أنه يتم الوقوف في أستاد القاهرة وأخذ جميع المواطنين للتحدث عن النظام الجديد الخاص بالتعليم، وهو يعتبر من أهم الأنظمة التعليمية الحديثة التي يتم تقديمها إلى جميع الطلبة والطالبات دائماً، وأيضاً يتم العمل بأستمرار وراء تقديم أفضل الخدمات التعليمية التي تساعد في خدمة جميع الطلبة والطالبات بجميع المراحل التعليمية والمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *