الرئيسية / اخبار الاقتصاد / خبير اقتصادي يؤكد على وجود خسائر مادية كبيرة تنظر أوبر بعد تعطيل تطبيقها في مصر
شركة أوبر
تطبيق اوبر

خبير اقتصادي يؤكد على وجود خسائر مادية كبيرة تنظر أوبر بعد تعطيل تطبيقها في مصر

قامن خبير تكنولوجيا المعلومات المهندس أحمد العطيفي بالتوقيع أنه سوف يحدث تعطيل التطبيق الخاص بالنقل الذكي أوبر الشركة بخسائر كبيرة وهي التي تقدر بملايين الجنيهات، وهذا لعدم قدرة الركاب على الأستفادة من خدمات التطبيق التي يتم تثبيتها على الهواتف المحمولة بشكل دائم.

وتمت الإشارة إلى أنه من أهم العوامل التي تساعد في زيادة العديد من الخسائر الخاصة بالشركة في مصر، وتم إعلان العديد من السائقين من خلال ساعات ماضية عن أنه تم وقف العمل بالتطبيق داخل مصر، وهي من الأشياء التي تم التأكيد عليها في العديد من الأوقات المختلفة داخل جميع المحافظات.

يذكر أيضاً أن العطيفي أكد خلال التصريحات الصحفية الهامة أن العطل قد يكون بسبب بعض الفنيات الخاصة بنظم البرمجيات الخاصة بإدارة التطبيق، أو قد يكون بسبب القرصنة أو محاولة اختراق أمني وفشلت أيضاً وحدة الدعم الفني في الشركة، وهذا لمواجهتها في الكثير من الأنحاء المختلفة.

كما أنه تم استبعاد أن تكون محاولة للحصول على جميع البيانات الخاصة بالعملاء، ويتم تسريبها لأن إدارة الوحدة الخاصة بجميع بيانات العملاء وهي التي تختلف عن إدارة النظم الخاصة ببرمجيات التطبيق، وهذا ما تم التأكيد عليه في الكثير من الأوقات التي توجد داخل جميع المحافظات المصرية.

وأيضاً هذا في محاولة أكثر من مرة للتواصل مع مسئولي أوبر مصر والتي على رأسهم مدير عام الشركة ليتم الوقوف على حقيقة الأزمة ولكنه لا يوجد أي رد فعل، وأكدت صفحة الشركة الرسمي على فيس بوك أنهم مقدرين بشكل تام أن العديد من الأشخاص يعتمدون على أوبر بشكل كبير وهم يقومون بطلبها لجميع الرحلات الموثوق فيها.

وأنهم يأسفون أنهم غير قادرين على طلب الرحلات التي توجد في الوقت الجاري وتم بذل قصارى الجهد حتى يتم حل المشكلة التقنية، وأيضاً أن القانون الخاص بالاتحاد الأوروبي لحماي البيانات GDPR وهذا ما يلزم الشركات المنتهكة ويتم الإفصاح عن أي حادث أختراق في 24 ساعة من وقوعها وإلا تعرضت إلى العقوبات الشديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *