الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التربية والتعليم يشارك في اجتماع المجلس التربوي لمشروع تحدي القراءة العربي
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يشارك في اجتماع المجلس التربوي لمشروع تحدي القراءة العربي

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالمشاركة اليوم السبت الموافق 2 فبراير 2019، بالمشاركة في الاجتماع العاشر للمجلس التربوي الخاص بمشروع تحدى القراءة العربي، وهذا من خلال حضور نجلاء سيف الشامسي وهو الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي وعدد من ممثلي المجلس التربوي من الوطن العربي.

وعبر شوقي أثناء كلمته التي ألقاها في الاجتماع عن إعجابه الكبير بمشروع تحدي القراءة العربي وهو الذي ينمي اللغة العربية في الوطن العربي، كما أن شوقي شرح الفلسفة التعليمية الحديثة التي يتم تطبيقها في مصر على صفوف رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي 2.0.

ويتم أيضاً تطوير النظام القائم للثانوية العامة 1.1 وهو الذي يهدف إلى التغيير الخاص بفكر الطالب من الحفظ إلى الفهم، وفي الإطار نفسه تحدث شوقي عن وصول الشبكات والبنية التحتية الإلكترونية إلى جميع مدارس الصف الأول الثانوي في جميع أنحاء الجمهورية، وهي التي سوف توفر للطالب محتوى ملئ بالمعلومات من خلال بنك المعرفة.

وهذا بالإضافة إلى أنه يتم توزيع التابلت على جميع الطلاب في أول الفصل الدراسي الثاني، وشوقي قام بإستعراض رحلة بنك المعرفة المصري منذ بدء فكرته في عام 2015 حتى الوقت الحالي، وهذا بالإضافة إلى جميع الدوريات العلمية والكتب النصية حتى تكون بمثابة الأداة التي تجعل المجتمع قادر على التعلم.

يذكر أيضاً أن شوقي رحب بأنه يستطيع أن يشرك الدول العربية في بنك المعرفة المصري، وبشكل خاص أن يتم بعد إظهار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يضم مكتبة دبي الرقمية إلى بنك المعرفة المصري، وأيضاً تم مناقشة إمكانية التعاون بين مشروع تحدي القراءة العربي وبنك المعرفة المصري، وهي التي تقدم جميع المعلومات من خلالها بشكل دائم ومستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *