الرئيسية / اخبار مصر / حماية المستهلك تؤكد أنه لا يمكن تطبيق التسعيرة الجبرية على السيارات
حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

حماية المستهلك تؤكد أنه لا يمكن تطبيق التسعيرة الجبرية على السيارات

قام مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية ونائب رئيس جهاز حماية المستهلك أيمن حسام الدين، بالتصريح أن الحكومة المصرية لا تتدخل في تسعير السلع التي يتم بيعها خاصة وأن الاقتصاد المصري قائم بشكل كبير على آليات السوق الحر، وهي من الأشياء الهامة التي يتم البحث عنها دائماً.

وأيضاً حسام الدين أكد خلال العديد من التصريحات إلى برنامج عربيتي الذي يتم بثه على راديو مصر أمس الجمعة، أن نظام التسعيرة الجبرية قد أنتهي من السوق المصري وهذا منذ أكثر من 30 عاماً، وتم التأكيد على أن نظام التسعيرة الجبرية أثبت فشله الجذري في جميع الأسواق التي تم تطبيقها فيه، وبشكل خاص أنه مع فرض التسعيرة الجبرية يتساءل المستهلك عن السعر الحقيقي إلى المنتج أو السلع.

ونائب رئيس جهاز حماية المستهلك أكد على أن نظام التسعيرة الجبرية وتحديد الدولة لنسبة ربح التاجر، ومن الممكن أن يتم تطبيقه في أضيق الحدود فقط على جميع السلع الاستراتيجية وهي التي تتعلق بالأمن القومي مثل المنتجات الغذائية مثل السكر والأرز والزيت وغيرها.

وحسام الدين أشار إلى أن قانون حماية المستهلك الجديد يوجد به العديد من المواد التي تعمل على إجبار الوكيل بالإعلان عن السعر الحقيقي إلى السلعة، وهذا لمنع وجود أي تلاعب من خلال الموزعين، وهذا بالإضافة إلى أن الجهاز لا يمكنه التدخل في الحالات التي يرضى بها المستهلك بشراء منتج مثل “السيارة” وهذا يكون بسعر أعلى من سعرها المعلن وهي الحالة التي يتم تطبيق عليها أوفر برايس حسب ما تم التأكيد عليه.

كما أن نائب رئيس جهاز حماية المستهلك أكد أن جهاز حماية المنافسة ومنع الأحتكار وهو فقط المحاط بالتدخل والتحقيق في جميع الشبهات الخاص بالممارسات الاحتكارية التي توجد في سوق السيارات أو غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *