الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم يكشف عن سعر شريحة إنترنت لطلاب أولى ثانوى
شريحة إنترنت للطلاب
وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يكشف عن سعر شريحة إنترنت لطلاب أولى ثانوى

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالتأكيد على أن وزارة التربية والتعليم تقوم حالياً بتحضير مفاجأة إلى جميع الطلبة والطالبات المقيدين في الصف الأول الثانيوي وهذا يكون خلال الأيام القادمة، وهي التي تتمثل في توفير شريخة إنترنت SIM Card، وهذا يكون بسعر مميز وبسيط ويصل إلى 5 جنيهات.

كما أن الوزير أكد خلال العديد من التصريحات التلفزيونية أكدت أن هذه الشريحة تساعد جميع الطلاب على الدخول إلى بنك المعرف المصري، وهذا من خلال جهاز “التابلت” خلال وجوده في المنزل أما في حالة وجوده داخل المدرسة فيمكنه أن يستعمل الـ WI Fi الذي يوجد داخل جميع المدارس الخاصة بالمرحلة الثانوية.

يذكر أيضاً أن شوقي أكد أن الشريحة يوجد بها باقة محدودة للـ DATA ولكن يمكن من خلالها الدخول على بنك المعرفة بشكل مجاني دون الخصم من الباقة، وتم لفت الأنتباه إلى أن الجهاز يكون محكم بشكل تام ولا يمكن للطلاب الدخول على مواقع التواصل الإجتماعي من خلاله ولا يتوفر للطالب تعديل الإعدادات الخاصة بالتابلت.

جديراً بالذكر أيضاً أنه تم التأكيد على أن سرعة الإنترنت داخل المدارس تصل إلى حوالي 100 ميجا بايت، وهذا بعد توصيل الألياف الخاصة بالفايبر، وذلك بالإضافة إلى شبكات داخلية في المدارس وهي التي تشمل على استمرار العمل في حال حدوث أي عطل في شبكة الإنترنت حتى لا يتأثر جميع الطلبة والطالبات.

وبدأت أيضاً وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين الموافق الحادي عشر 2019 توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، وهذا يأتي في إطار دمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية، والوزير أكد على حرص الدولة دائماً على تقديم خدمة تعليمية أفضل للطالب ولابد على المعلمين والأهالي والطلاب مساندتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *