الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية توجه نصيحة للمواطنين وتعلن عن توقعات طقس اليوم الأربعاء
طقس اليوم الأربعاء
طقس سيئ اليوم الأربعاء

الأرصاد الجوية توجه نصيحة للمواطنين وتعلن عن توقعات طقس اليوم الأربعاء

رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال أكد على أن البلاد سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار التي توجد في الأحوال الجوية وهذا يكون بداية من اليوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من فبراير للعام الجاري 2019، وهي التي تشهد أنخفاضاً في درجات الحرارة ونشاطاً للرياح وهي التي قد يصل لحد العاصفة من سقوط الأمطار.

كما أن عبد العال أكد أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” وهو الذي يتم بثه على قناة “إم بي سي مصر”، أن الخميس القادم سوف يصل إلى ذروة الأضطراب في الأحوال الجوية، وهي التي تشهد نشاط رياح وهو الذي يصل إلى حد العاصفة مع الأمطار، وقام رئيس هيئ الأرصاد الجوية بتقديم نصيحة إلى جميع المواطنين قائلاً “على جميع المواطنين أن يقوموا بإستعمال الكمامات ليتم حماية أنفسهم من الأتربة المتوقعة”.

يذكر أيضاً أن خبراء الأرصاد الجوية أكدوا أن اليوم الأربعاء سوف يكون طقساً معتدلاً على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وهذا حتى شمال الصعيد، وهو يكون دافئاً على جنوب الصعيد نهاراً وشديد البرودة ليلاً، وأيضاً تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وهي التي يصاحبها سقوط للأمطار على شمال البلاد.

وأيضاً الرياح الجنوبية الغربية تنشط وهي تكون مثيرة للأتربة والرمال على جميع السواحل الشمالية الغربية وعلى العديد من المناطق التي توجد في الوجه البحري والقاهرة، كما أن الرياح تنشط بشكل كبير على غرب البحر المتوسط وهذا ما يؤدي إلى حدوث العديد من الاضطرابات والانقلابات في الملاحة البحرية.

جديراً بالذكر أيضاً أن حالة البحر المتوسط هي تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيها يكون من مترين إلى مترين ونصف، والرياح تكون سطحية جنوبي غربية، أما عن البحر الأحمر فهو يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه يكون من متر إلى متر ونصف والرياح تكون سطحية شرقية إلى شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمي فتكون القاهرة «11- 20»، الإسكندرية «9 – 19»، قنا «9 – 23»، الأقصر «11 – 24»، أسوان «12– 25».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *