الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يؤكد على وجود تكليفات رئاسية بسرعة التحرك للحفاظ على بحيرات مصر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يؤكد على وجود تكليفات رئاسية بسرعة التحرك للحفاظ على بحيرات مصر

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قام بعقد إجتماعاً اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من فبراير 2019، وهذا بحضور وزراء الري والسياحة والتنمية المحلية والزراعة ويتم البحث في سبل حماية البحيرات المصرية ووقف عملية التدهور البيئي لهذه البحيرات، وأيضاً التخلص من جميع التعديات التي تحدث عليها بشكل فوري ليكون تنفيذاً إلى جميع التكليفات الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أنه في بداية الاجتماع قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتأكيد على أنه بخصوص جهات الإشراف على هذه البحيرات وأيضاً الوضع الجاري لها، وجميع الجهات التي تتولى صيانة وإدارة هذه المسطحات المائية التي توجد في العديد من الأنحاء في كافة المحافظات بشكل دائم.

يذكر أيضاً أن رئيس الوزراء أكد على أنه يوجد هناك العديد من التكليفات الرئاسية بسرعة التحرك للحفاظ على جميع البحيرات التي توجد في مصر وتنميتها، وهذا يوجد مع دراسة مقترح خاص بإنشاء الكيان الوطني المتخصص من خلال تولي جميع الأعمال الخاصة بالتطوير وإدارة البحيرات والتي يتم من خلالها إعادة هيكلة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

ووجه الدكتور مدبولي في هذا الشأن بعقد اجتماع الأسبوع القادم من خلال حضور الوزراء المعنيين لبحث جميع سبل الزيادة الفعالية الخاصة بالهيئة العامة للثروة السمكية، وهي التي تمكنها من إحكام الرقابة على جميع البحيرات بهدف توحيد جميع جهات الإشراف والولاية، وهذا ما يساعد في تعظيم الأستفادة والإستغلال الأمثل لجميع البحيرات ورفع كفاءتها بيئياً.

ووزير الزراعة أكد من جانبة أن ثروة مصر تكمن في البحيرات وهي تشكل قيمة مضافة ذات أهمية كبيرة تساعد في زياد إنتاج مصر من الثروة السمكية، وهذا حيث أن مصر أصبحت تحتل المركز الثامن عالمياً والأول في إفريقيا في مجال الاستزراع السمكي وهذا ما يساعد في توفير جميع الأحتياجات الخاصة بمصر من الاسماك وتصدير الفائض للخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *