الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الزراعة تشن الحرب على الجراد بعد تحذيرات “الفاو”
منظمة الفاو للأغذية
رش ومحاربة الجراد

وزارة الزراعة تشن الحرب على الجراد بعد تحذيرات “الفاو”

قامت منظمة الفاو للأغذية بتقديم العديد من التحذيرات الخاصة بخطر اجتياح آفة الجراد في كلاً مصر والمملكة العربية السعودية، وهذا بعدما تم رصد نشاطاً ملحوظاً ووجود زيادة كبيرة في الأعداد التي تتوجه إلى مصر من خلال الحدود، لذلك فيتم التصدي لها من خلال رشها بالعديد من المبيدات المخصصة لها.

يذكر أيضاً أن المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش، أكد أن وزارة الزراعة تتخذ العديد من الإجراءات الهامة واللازمة لمكافحة الجراد القادم إلى مصر من خلال الحدود المصرية، وتم لفت الأنتباه إلى أن مصر استعدادات من خلال 54 قاعدة وغرفة عمليات مركزية.

كما أن القرش أكد في العديد من التصريحات الصحفية أنه يوجد هناك تعاون بين جميع أجهزة الوزارة والإدارة المركزية الخاصة بمكافحة الآفات، كما أنه تم توفير العديد من الاحتياجات الخاصة بالقواعد التي تنتشر على الحدود والخاصة بالتصدي لهذه الأسراب التي تأتي من السودان والعديد من مناطق البحر الأحمر.

وأيضاً رئيس الإدارة المركزي لمكافحة الآفات في وزارة الزراعة الدكتور ممدوح السباعي، كشف أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات كونت لجاناً فنية لتكثيف جميع الأعمال الخاصة بمكافحة الجراد الصحراوي في حوالي 5 مناطق حدودية على الحدود المصرية شمال خط عرض 22 حتى منطقة أبو رماد للتخلص من الأسراب المشردة التي تمت مكافحتها في الهجمات السابقة.

جديراً بالذكر أيضاً أن السباعي أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية أن اللجنة الفنية قامت بتوسيع عمليات البحث والاستكشاف ليتم رصد الجراد والدائرة الخاصة بمكافحة جميع أعمال الرصد للجراد الصحراوي مساحة 1850 هكتار، وتم لفت الانتباه إلى أنه يتم التنسيق المستمر من خلال قواعد الجرد في العديد من المناطق الشرقية والغربية من البلاد وتقديم جميع القواعد الخاصة بنتائجها لاتخاذ القرار السليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *