الرئيسية / اخبار التعليم / عبد الغفار يفتتح معرض اتحاد الجامعات العربية يوم الثلاثاء القادم
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

عبد الغفار يفتتح معرض اتحاد الجامعات العربية يوم الثلاثاء القادم

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ومعه أمين اتحاد الجامعات العربية سوف يفتتحان الدورة الرابعة من معرض اتحاد الجامعات العربية للتعليم، وهذا يتم من خلال مشاركة جميع الجامعات الخاصة والحكومية والدولية، والعديد من الخبراء من كندا وإنجلترا وهذا يكون يوم الثلاثاء القادم ويكون لمدة 3 أيام في الإطار الخاص بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2019 هو عام التعليم.

يذكر أيضاً أن أمين أتحاد الجامعات العربية أكد خلال العديد من التصريحات اليوم السبت الموافق الثالث والعشرون من فبراير 2019، أنه سوف يتم عقد على هامش المعرض ملتقى ويتم مشاركة فيه عدد من متحدثون من دول إنجلترا وكندا وخبراء مصريون.

وهذا حيث أنه من المقرر أن يتم طرح وتقيم العديد من القضايا والتي من بينها الطفرة التي تم تحقيقها من خلال الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، ومن أهمها جميع الإنجازات التي وجدت من خلال هذه الجامعات، وتوجد أيضاً العديد من التحديات التي توجد أمام الجامعات في الفترة الحالية وهذا تهيداً إلى انطلاقة جديدة وأخرى في الفترة القادمة.

وهذا حيث أن الملتقى سوف يناقش العديد من قضايا البحث العلمي والنشر الدولي للبحوث العلمية المصرية، وأيضاً العديد من المعايير والمؤشرات التي تساعد في التقييم الخاص بأداء جميع الجامعات وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي في المجتمع الذي يحيط به.

وهذا بجانب مناقشة العديد من الطرق التي تساعد في الأهتمام بالطالب الجامعي وتنمية مهارته في مجالات البحث العلمي وطريقة تطوير الأداء الخاص بالطلاب وهذا ما يرجع لهم النفع على المجتمع بشكل كامل، وهي التي يتم من خلالها تقديم جميع الأهداف التي تساعد في تقديم كافة الوسائل الخاصة بها في العديد من الأنحاء طوال الوقت في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *