الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية تستعرض استراتيجية تحفيز الصادرات وتأمر بتطبيقها في اسرع وقت
استراتيجية تحفيز الصادرات
اجتماع رئيس الوزراء

الحكومة المصرية تستعرض استراتيجية تحفيز الصادرات وتأمر بتطبيقها في اسرع وقت

قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي باستعراض أمس الجمعة مقترح الاستراتيجية الجديدة لتحفيز ومضاعفة الصادرات المصرية أثناء السنوات القادمة، وهذا اثناء اجتماع حضره كلاً من وزير المالية الدكتور محمد معيط، وزير الصناعة والتجارة المهندس عمرو نصار، ونائب وزير المالية للسياسات المالية احمد كجوك، ومستشار وزير الصناعة حسام فريج.

وفي بيان تم إصداره أفاد مجلس الوزراء بأن وزير التجارة الصناعة لفت الأنتباه في أول الإجتماع إلى أن هذه الأستراتيجية تستهدف تحفيز جميع الصادرات وهي ثمرة المناقشة المستفيضة والحوار الإيجابي البناء وهذا ما دار أثناء الاجتماعات التي عقدها رئيس الوزراء ومعه 12 مجلساً تصديراً طوال الاسابيع الـ6 الماضية.

يذكر أيضاً أن نصار أكد على أن هذه الاجتماعات التي ساعدت في ضخ روح جديدة من التفاؤل والأمل في جميع الأوساط الخاصة بـ المصنعين والمصدرين، وهذا الأمر هو الذي يقدم ثقة كبيرة عند جميع مسؤولي المجالس التصديرية بشكل خاص وجميع رجال الصناعة بشكل عام، ومدبولي أكد أن الدولة تمضي حالياً على قدماً تنفيذ الإستراتيجية الجديدة التي تساعد في تحفيز الصادرات وهي التي تهدف دائماً إلى مضاعفة حجم الصادرات المصرية وهذا لتوفير فرص عمل دائماً.

وهذا بالإضافة إلى التوسع الدائم في الإنتاج وزيادة حصيلة مصر من العملة الصعبة وهذا ما يساعد في تحسين وضع الميزان التجاري في مصر، وأيضاً الإجتماع شهد واستعرض الرؤية التي تشتمل على الإستراتيجية الجديدة التي تحفز الصادرات المصرية.

ويتم من خلال توفير العديد من فرص العمل وهذا بالإضافة إلى التوسع في الإنتاج وزيادة الحصيلة في مصر من العملة الصعبة وهذا ما يساعد في معالجة عجز الميزان التجاري المصري وهذا من خلال تحسين ترتيب مصر خلال سنوات الاستراتيجية من المركز الـ54 ليتم من خلاله تشغيل أحد المراكز الأربعين الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *