الرئيسية / اخبار الاقتصاد / الطاقة الشمسية في بنبان يفوز بجائزة أفضل مشروعات البنك الدولي تميزاً
مشروعات البنك الدولي
الطاقة الشمسية ببنان

الطاقة الشمسية في بنبان يفوز بجائزة أفضل مشروعات البنك الدولي تميزاً

قامت مجموعة البنك الدولي بالإعلان عن فوز مشروع توليد الطاقة الشمسية في بنبان في أسوان بالجائزة السنوية الخاصة بأفضل مشروعات البنك تميزاً على مستوى العالم، وهي أيضاً المرة الأولى التي تفوز فيها مصر بهذه الجائزة والبيان الخاص بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الأربعاء بالتأكيد عليه.

وأيضاً وفقاً إلى البيان قامت كريستالينا جورجييفا الرئيس المؤقت للبنك بحضور الاحتفالية الخاصة بهذه المناسبة في مقر البنك في واشنطن وحضر عدد من القيادات التي توجد في البنك وأعضاء مجلسه التنفيذي.

يذكر أيضاً أن كريستالينا أكدت في المشروع والعديد من المعدلات التي يتم تنفيذه بشكل سريع وأيضاً ما يتم استهدافه من تحقيق الطفرة الكبيرة في الإطار الخاص بزيادة الاعتماد في مصر على الطاقة المتجددة والتنوع بمصادرها من الطاقة وهذا كهدف وطني استراتيجي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر تؤكد أن هذا المشروع يساعد في عكس ما تم الوصول له من العلاقة المصرية الخاصة بالبنك وهذا مع شراكة إستراتيجية شاملة طوال الوقت.

كما أن هذا جاء في الإطار الخاص بدعم البنك الخاص ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر والعديد من الخطط الخاصة بالحكومة المصرية والتي تعمل على تقوية الدور للقطاع الخاص في تحقيق التنمية الشاملة، والمجلس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية وهي الذراع المعنوي الخاص بالقطاع الخاص في المجموع التي تخص البنك الدولي وتمت الموافق بالإجماع في شهر يوليو 2017 على أنه يتم إنشاء وإقامة مشروع لتوليد الطاقة الشمسية في بنبان.

وهذا بحيث يكون أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية على مستوى العالم ومؤسسة التمويل الدولية قامت بتمويل المشروع وهو الذي يكون بقيمة 653 مليون دولار وهو ضمن القيمة الإجمالية الخاصة بالمشروع والتي تصل إلى 2 مليار دولار ليتم توليد الطاقة الكلية التي تصل إلى 1600 ميجاوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *