الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الزراعة تستعد للبدء في مشروع تسويق محاصيل صغار المزارعين
محاصيل صغار المزارعين
وزارة الزراعة

وزارة الزراعة تستعد للبدء في مشروع تسويق محاصيل صغار المزارعين

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية تستعد حالياً لتدشين مشروع ضخم وهو الذي يشمل على دمج المزارعين بجميع أنحاء الجمهورية، وهذا من خلال إنشاء جميع الجمعيات التي تكون باسمهم التسويق الخاص بجميع محاصيلهم وهذا على أن تكون المرحلة الأولى وهي التي تشمل على 7 محافظات.

والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كلف جميع قطاعات الوزارة المهتمة بأهمية توفير البيانات التي تخص جميع المزارعين المستحقين والخاصة بالدعم وأصحاب الحيازات الصغيرة وهي من خلال قطاع الريف المصري في الوزارة دائماً.

جديراً بالذكر أيضاً أن المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش أكد على أن المشروع يستهدف دعم جميع القدرات التسويقية الخاصة بالشباب وصغار المزارعين، وهذا عن طريق إنشاء الجمعيات التي تشمل على العديد من المزارعين وهم من أصحاب الحيازة الصغيرة وهذا يكون بداية من قيراط أو قيراطين وحتى فدان.

وتم لفت الانتباه إلى أن الجمعيات عي تعد كيان كبير وتشمل على فئات الشباب والمرأة وصغار المزارعين، والقرش أكد في تصريحات صحفية أن الجمعية تقوم بتنظيم العديد من الدورات التدريبية الخاصة بتسويق المنتجات بالمجان والتصنيع بجوار منافذ تسويقية.

وتم التوضيح أن المحافظات التي استفدت حتى الآن هم “البحيرة، المنيا، كفر الشيخ، المنيا، بني سويف، سوهاج، اسيوط، قنا”، وتم التوضيح أن المرحلة الحالية سوف يتم التركيز على جميع الأصناف وهي التي تلقي رواجاً كبيراً للتصدير في الخارج وهي مثل محصول البصل وهذا حتى يتم تصديره وتجفيف الطماطم والنباتات العطرية والرمان والكركدية.

وتمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من تدشين 123 جمعية في المحافظات وأن الجمعية هي التي توفر فرص التدريب على الزراعة السلعية ويتم إعادة التصنيع الزراعي وتوفير جميع الخصائص الإرشادية الخاصة بالمزارعين دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *