الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية تعلن عن إجراءات جديدة لضبط الأسعار وتوفير السلع
الحكومة المصرية
رئيس الوزراء

الحكومة المصرية تعلن عن إجراءات جديدة لضبط الأسعار وتوفير السلع

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قام بعقد اجتماعاً أمس لمتابعة الإجراءات التي تخص ضبط جميع الأسعار وتوفير الكميات الكبيرة بالأسعار المناسب وهذا بحضور كلاً من وزير التموين ووزير التنمية المحلية والتجارة والصناعة والإسكان ونائب وزير الكهرباء ونائب وزير المائية ومسئولي العديد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء خلال الإجتماع على أهمية المتابعة الدائمة لتنفيذ جميع التكليفات الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم توفير المخزون الاستراتيجي من السلع الرئيسية ويتم تفادي جميع النقص من الكميات التي يتم عرضها من السلع وهذا حتى لا ترتفع أسعارها ويتم العمل دائماً على اتخاذ جميع الإجراءات التي تخص ضبط الأسعار وتوفير جميع السلع بأسعار تناسب جميع الأشخاص ذوي الدخول المحدودة.

من الجدير بالذكر أيضاً أن مدبولي أشار إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعة بين وزير التموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والأهمية الكبرى التي تخص الاستفادة من بنوك البروتوكول في تحقيق الوفرة الكبيرة الخاصة بالسلع، وبشكل خاص الخضروات واللحوم والأسماك وهذا ما ينعكس على خفض الأسعار.

ووزير التموين الدكتور علي المصيلحي أكد أن موقف مخزون السلع الاستراتيجية مميز وأن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على زيادة المخزون وهو الذي يكفي فترة تتراوح ما بين 5 إلى 6 أشهر وهذا بعدما كان يتم الاكتفاء بالمخزون لمدة 3 أشهر فقط.

يذكر أيضاً أن المصيلحي أكد على تزايد المخزون الاستراتيجي من القمح والسكر والزيت وهذا بالإضافة إلى توافر جميع الكميات الكافية من اللحوم الحية وهي التي لا يوجد بها أي مشكلات في الوقت الحالي في كمياتها والدواجن المجمدة وغيرها، وأيضاً أن الكميات التي تم استيرادها من الفول ساعدت في انخفاض السعر وسوف يتم طرح حوالي كيلو من الفول حوالي 12 جنيهاً فقط من خلال 220 موقعاً إلى معارض أهلاً رمضان في يوم 20 من إبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *