الرئيسية / اخبار مصر / القرية الفرعونية تستضيف اليوم الخميس أكبر معرض فني بمشاركة 20 سفار
القرية الفرعونية
القرية الفرعونية

القرية الفرعونية تستضيف اليوم الخميس أكبر معرض فني بمشاركة 20 سفار

سوف تستضيف اليوم الخميس الموافق الحادي عشر من إبريل للعام الجاري 2019 القرية الفرعونية وهو أكبر معرض ثقافي وفني وهذا في حضور حوالي 20 سفارة عربية وأجنبية في مصر، وهذا بمناسبة مرور حوالي 35 عاماً على إنشاء القرية المميزة والتي يحب زيارتها العديد من الأشخاص من جميع الأنحاء المختلفة، وذلك يكون بفرض العديد من العادات والحضارات الخاصة بجميع الدول وهذا يكون ما بين الماضي والحاضر وهي وسط الكثير من الأجواء الفرعونية في نموذج خاص بمعبد الكرنك.

جديراً بالذكر أيضاً أن القرية تعتبر هي صرح ثقافي كبير وهو الذي يهدف بشكل كبير إلى تنشيط الثقافة ونشر الثقافة الفرعونية والحضارة القديمة، وهذا حيث أنه يتم اقامة المعرض اثناء الفترة من الثانية عشر ظهراً وحتى الساعة الخامسة مساءً في القرية داخل محافظة الجيزة.

وأيضاً من بين هذه السفارات والمراكز الثقافية المشاركة في المعرض وهم سفارات تونس وفلسطين وفيتنام وليبيا وباكستان وسريلانكا وبوليفيا وكازاخستان ونيبال واليمن والمجر وبيرو وكوت ديفوار وماليزيا والهند والصومال والمركز الثقافي الياباني والمركز الثقافي الكوري والمركز الثقافي والمركز الثقافي الصيني.

وأكدت مسئول العلاقات العامة في القرية الفرعونية إنجي الفرماوي أنه سوف يتم تقديم أفضل العروض الفنية والأزياء والأكلات وهي التي يتم تقديمها من خلال السفارات المشاركة، وتم لفت الانتباه إلى أن المعرض هو تقليد سنوي وهو الذي تقيمه القرية الفرعونية كل عام.

كما أن كل سفارة تقوم بعرض داخل خيمة خاصة بها وأن كل ما يشكل ثقافتها من أكلات و استعراضات فلكلورية والملابس التراثية والديكورات الفنية والعديد من الفنون الموسيقية وهي من أهم وأفضل المعارض المميزة التي يحب زيارتها العديد من الأشخاص طوال الوقت في جميع الأماكن المختلفة بشكل دائم ومستمر لتقديم وعرض ما يخص جميع الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *