الرئيسية / اخبار مصر / القاهرة تحتضن يوم الأحد مؤتمر العمل العربي بمشاركة 17 وزير عمل
مؤتمر العمل العربي
وزير القوى العاملة

القاهرة تحتضن يوم الأحد مؤتمر العمل العربي بمشاركة 17 وزير عمل

محافظة القاهرة تحتضن أثناء الفترة من 14 إلى 21 أبريل الجاري 2019 أعمال الدورة الـ46 الخاص بمؤتمر العمل العربي وهذا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في حضور عدد من ممثلي الأعمال وعمال من جميع الدول العربية.

كما أن الدورة يحضر فيها حوالي 17 وزير عمل عربياً وعدد كبير من رؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية والأمانة العامة الخاصة بجامعة الدول العربية، وعدد من ممثلي المنظمات العربية والدولية وأيضاً والاتحادات النوعية والمهنية العربية والعديد من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في المجال الخاص بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

والمدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري أشار خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من أبريل 2019 وهذا إلى أن الدورة الحالية هي سوف تشهد البحث في العديد من الموضوعات الهامة، وأيضاً يأتي هذا على رأسها العديد من التقارير الخاصة بالمدير العام إلى مكتب العمل العربي وهذا تحت عنوان “علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة”.

وهذا ما يشكل تلاقياً بين مستقبل أسواق العمل العربية وواقع القوى العاملة ودور الشراكة الحقيقية والتي توجد بين أطراف الإنتاج الثلاثة وهذا بهدف المساعدة في تحقيق خطط ورؤي التنمية المستدامة في الدول العربية بشكل فعال وكامل.

وهذا بالإضافة إلى أن الدور سوف تستعرض بندين فنين والأوب هو تحت مسمي تعزيز دور الاقتصاد الأزرق والخاص بدعم فرص التشغيل وهو الذي يؤكد على الأهمية الكبرى للحفاظ على جميع المسطحات المائية وإدارتها السليمة ليتم استثمارها بالشكل الأفضل.

وهي التي توفر العديد من فرص العمل وبشكل خاص أن الدول العربية تمتلك آلاف الكيلومترات من السواحل وهي التي بها الكثير من الثروات الطبيعية والتي تساعد في تنويع مصادر الدخل وتحسين معدلات النمو عندها، وهذا ما يساعد في تخفيض معدلات الفقر والحد من ظاهرة البطالة الكبيرة ويتم إيجاد العديد من فرص العمل القائمة على القاعدة الخاصة بالموارد المتعددة في إطار مسطحات مائية سليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *