الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم ووزير الاستثمار يستعرضان تطورات تطبيق النظام الجديد مع البنك الدولي
البنك الدولي
وزير التربية والتعليم

وزير التعليم ووزير الاستثمار يستعرضان تطورات تطبيق النظام الجديد مع البنك الدولي

مسؤولو البنك الدولي أشادوا بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهذا في الاستثمار الدائم في العنصر البشري وبشكل خاص في مجالي الصح والتعليم حيث أنهم من أهم المجالات التي تساعد في ارتقاء المجتمع المصري، وهذا حيث أن البنك حرص على دعمهما بقيمة 1.03 مليار دولار وهذا حيث أن البيان الخاص بوزارة التربية والتعليم أكد أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

قاموا باستعراض مع مسؤولين في البنك الدولي، وهو الخاص بتطورات مشروع تطوير التعليم الأساسي ومناقشة جميع التفاصيل التي تتعلق بالإسراع بجميع المعدلات التي تخص التنفيذ من خلال التعاون المشترك بين مصر والبنك الدولي.

كما أن الوزيران أجتمعوا اليوم الخميس وهذا على هامش الإجتماعات التي تخص الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين داخل واشنطن، وهذا أيضاً يكون مع كل من خايمي سافيدرا تشاندو في رئيس قطاع الممارسات العالمية والتي تخص التعليم في مجموعة البنك الدولي ومارينا ويست المدير الإقليمي للبنك في مصر.

ووزيرا للتعليم والاستثمار والتعاون الدولي أكدوا على ضرورة التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الدولية وهذا بغرض وضع الخطط التنفيذية التي تعمل على تطوير العملية التعليمية وهذا بالتنسيق مع رؤية الرئيس السيسي في التركيز على جميع المجالات التي تخص التعليم والصحة أثناء الفترة القادمة.

يذكر أيضاً أن مصر والبنك الدولي اتفقت على العديد من الإجراءات التنفيذية وهذا أثناء الفترة القصيرة القادمة، وأيضاً هذا ما يعمل على تحقيق جميع المستهدفات الخاصة بمشروع بناء على رؤية مصر وجميع الأولويات التي تخص التطوير وهي التي يتم وضعها من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي التي يتم من خلالها تقديم جميع الأهداف الهامة والتي تساعد في الارتقاء الدائم بجميع الأشياء بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *